القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

استياء شعبي واكاديمي واسع تجاه اقالة الدكتور القحطاني من منصبه في رئاسة جامعة عدن.



عدن /خاص.


أدى القرار الصادر عن رئاسة جامعة عدن رقم (357) بتعيين الأخ هيكل الدبعي مديراً عاماً للتخطيط والمتابعة وتقييم الأداء بديوان جامعة عدن خلفاً للدكتور علي محمد قاسم القحطاني الذي لم يمر على تعيينه فترة قصيرة مقارنةً ببعض مدراء العموم الذين لهم أكثر من 15 عام على تلك المناصب .


وعبرت قيادات اكاديمية في هرم كليات جامعة عدن بمختلف تخصصاتها عن استيائها من ذلك القرار الذي استهدف في المقام الأول السمعة المهنية والأكاديمية لجامعة عدن التي تميزت بها خلال تجربتها منذ التأسيس ،وهي النأي بنفسها عن الصراعات وتصفية الحسابات الحزبية والمناطقية والأقصاء والتهميش لكوادرها تحت أي مبررات كانت.


وأكدت الأوساط الأكاديمية عبر حساباتها المنشورة على منصات التواصل الأجتماعي عن رفضها لذلك القرار الذي استهدف كادر شبابي مفعم بالحيوية والنشاط وتقديم الخدمات لقطاع واسع من ابناء هذا الوطن وفي مقدمتهم اخوانه وزملاءه المعينين أكاديمياً والذين هم بدون تعزيز مالي في الكليات منذ سنوات، والذي يشغل هو رئيساً لمنسقيتها العليا في الجامعه.


وعلى الصعيد الشعبي استنكرت قيادات سياسية واجتماعية وتربوية في محافظات عدن ولحج والضالع من اقدام رئيس جامعة عدن أ.د.الخضر ناصر لصور على اقصاء مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة وتقييم الأداء وهو الوحيد من المحافظة المنتمي إليها ممن يشغل درجة مدير عام ،في الوقت الذي أُقصيّ ابناء محافظة الضالع من كل الأمتيازات الوظيفية في هرم الجامعة وكلياتها.


هذا ويعد الدكتور علي القحطاني من اوائل الطلاب في التحصيل العلمي ،ويعد من القيادات الأكاديمية الشابه المعول عليها في المستقبل القريب في بناء الوطن والأرتقاء بالجامعة من وضعها الحالي واخراجها من مظلة العنصرية والمناطقية التي لم تتخلص منها منذ مابعد حرب صيف 94 على الجنوب وابناءه.

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع