القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

هجوم جديد يضرب الملاحة البحرية.. رائحته حوثية وتداعياته خطيرة


في هجوم جديد يضرب الملاحة البحرية يُرجَّح أن المليشيات الحوثية الإرهابية تقف وراءه، تعرضت سفينة لهجوم مسلح قبالة السواحل اليمنية.
وفي التفاصيل، قالت وكالة عمليات التجارة البحرية للمملكة المتحدة، إنها تلقت تقارير عن تعرض سفينة لهجوم إلى الجنوب من بلدة "نشطون" الساحلية.
وأضافت الوكالة في بيان، أن أعيرة نارية أطلقت على السفينة، مشيرة إلى رصد ثلاثة قوارب على متن كل منها ثلاثة أو أربعة أشخاص تطارد السفينة.
وتشارك وكالة عمليات التجارة البحرية للمملكة المتحدة في جهود مكافحة القرصنة، إذ تنسّق عمليات المراقبة في المنطقة.
وعلى الرغم من أن الوكالة لم توجه اتهاما للمليشيات الحوثية، إلا أنّ الأخيرة دأبت على شن الكثير من الهجمات الإرهابية التي شكَّلت تهديدا رئيسيا ومباشرا على الملاحة البحرية.
مواصلة التهديدات الحوثية التي تلاحق الملاحة البحرية على هذا النحو، تمثل ضربة ناسفة للجهود التي أثيرت على مدار الفترات الماضية، تستهدف تحقيق تهدئة كاملة تشمل كل المستويات دون استثناء.
ومن المعروف عن المليشيات الحوثية أنها تنتهك كل الاتفاقات ولا تعرف مسارات الاستقرار، ولهذا فمن المستبعد أن تكون الجهود التي بذلت مؤخرا، بما في ذلك صفقة تبادل الأسرى والاتفاق السعودي الإيراني، عاملا قد يدعو المليشيات للتوقف عن جرائمها في هذا الصدد.

وكثيرا ما شهدت السنوات الماضية، شن المليشيات الحوثية عدة هجمات مثّلت تهديدا للملاحة في المنطقة بأكملها، مستخدمة في ذلك الزوارق المفخخة والألغام البحرية.
وشكّلت هذه الألغام البحرية خطورة بالغة على الأمن البحري المحلي والعالمي، كما كان له تأثير كبير ومباشر على أنشطة الصيد والاقتصاد والحياة الاجتماعية التي يمارسها سكان السواحل، بالإضافة إلى تلويث البيئة البحرية، الذي يسفر عن تداعيات خطيرة بها.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع