القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

توجيهات بجاهزية عسكرية في أبين في مواجهة الإرهاب اليمني

تواصل القوات المسلحة الجنوبية، فرض الجاهزية العسكرية في المناطق المتضررة من خطر الإرهاب الذي تشنه قوى صنعاء ضد الجنوب العربي.
وتحرص القيادات الجنوبية، على تفقد درجة الجاهزية الميدانية للقوات المسلحة المرابطة في الجبهات، وشحذ الهمم بهدف الاستعداد الدائم لمجابهة أي تهديدات أمنية تثيرها قوى الإرهاب.
ومحافظة أبين واحدة من أكثر المناطق المستهدفة بخطر الإرهاب الغاشم، لا سيما في أعقاب الانتصارات والمكاسب التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية على مدار الفترات الماضية في دحر الإرهاب.
وفي هذا الإطار، تفقَّد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين محمد أحمد الشقي، واللواء فضل باعش قائد القوات الخاصة عدن – أبين – لحج – الضالع، اليوم الأربعاء جاهزية القوات الخاصة فرع محافظة أبين، بالعاصمة زنجبار، بحضور قائد الفرع المقدم عبدالحكيم علي حيدرة.
وخلال الطابور الصباحي، ألقى محمد الشقي، كلمة نقل خلالها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومشيدا بالانضباط العسكري والمعنويات والجاهزية لأفراد القوات الخاصة.
وأكّد ثقته في القدرات البطولية لأفراد القوات الخاصة إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة الجنوبية والأمن، وقدرتهم على تمريغ أنوف الغزاة، وكل من يعبث بأمن واستقرار الجنوب.
وأضاف: "خطونا خطوات إلى الأمام بفضل تضحيات هذه المؤسسة الوطنية العظيمة التي سجلت مواقف وطنية في مختلف المراحل، وجسدنا الاصطفاف الوطني الجنوبي لنضع حدًا للمتامرين بحق القضية الجنوبية، والعبث بهذه الأرض وثرواتها وحق أبناء الوطن للعيش بكرامة".
وأشار إلى أنّ القيادة السياسية للمجلس الانتقالي وشعب الجنوب يثمنون مواقف القوات المسلحة الجنوبية والأمن البطولية والصمود برغم المعاناة وانقطاع المرتبات يسبب ذهاب إيرادات البلد إلى أيادي اللصوص.
وأكّد العزم على بتر هذه الأيادي للحصول على كافة مستحقات أفراد المؤسسة العسكرية والأمنية.
وشكر اللواء فضل باعش، زيارة الشقي إلى معسكر القوات الخاصة فرع أبين، والتي تمثل دلالة على اهتمام القيادة السياسية للمجلس الانتقالي بقوات الأمن الخاصة، ورفع مستوى معنوياتهم، ولمس همومهم، والشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتق المجلس الانتقالي تجاه هذه القوات والتي تعتبر أحد ركائز الأمن والاستقرار.
ويزيد حجم الاستهداف في المناطق التي تُحقق انتصارات في مكافحة الإرهاب، وهو ما تحقق في محافظة أبين عبر عملية سهام الشرق التي نجحت في فرض معادلة أمنية عبر تحرير مساحات شاسعة من أراضيها من براثن إرهاب قوى صنعاء.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع