القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الجنوب يهيئ المجال أمام مشروعات تقهر حرب الخدمات

اجتماع مهم عقده وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المشاريع "أوتشا" سجاد محمد ساجد، ونائبه سعيد محمد حرسي، في إطار الحرص على تحقيق انتعاشة شاملة تعود بالنفع المأمول على الجنوبيين.
خلال الاجتماع، قال الوزير لملس إن السلطة المحلية لا تريد السيطرة ولا التحكّم بالمشروعات المُقدمة من الجهات المانحة، والمنظمات الدولية للعاصمة عدن.
وأضاف أنَّ السلطة المحلية حريصة كل الحرص على تنظيم العمل وفقا للقوانين المنظمة للعمل في البلاد، ليصب الدعم في مكانه الصحيح، ويحقق الاستفادة القصوى منه.
وأبدى لملس، خلال اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون، ووكيل المحافظة لشؤون التنمية المهندس عدنان الكاف، استعداد السلطة المحلية للتعاون وتذليل الصعوبات لتسهيل العمل الإنساني، بما يضمن توحيد الجهود والمشاركة في توظيف الدعم في مكانه المناسب والصحيح.
من جانبه، أشاد مدير "أوتشا" ونائبه، بالحرص الذي أبدته السلطة المحلية في العاصمة عدن لتسهيل عمل المنظمات والجهات العاملة في العاصمة.
وأكّد أهمية الطرح المُقدم خلال اللقاء، وضرورة أخذه بعين الاعتبار لتحقيق الاستفادة القصوى من المشاريع المُقدمة في خدمة المواطنين.
كما استعرض وفد "أوتشا" سلسلة المشاريع والأعمال التي تنفذها في العاصمة عدن ومختلف المحافظات وفي المجالات المختلفة منها، مجال نزع الألغام، إضافة إلى مساعدات حماية الحياة، والمساعدات في جانب التنمية.
وأوضح وفد الـ"أوتشا" إن مدينة جنيف السويسرية، تحتضن مؤتمرا خاصا حول الدعم الإنساني، وأن جهود التنسيق والترتيب مع الجهات المعنية مستمرة لاستيعاب ذلك الدعم في مشروعات تخدم المواطنين في مختلف المحافظات.
القيادة الجنوبية تضع نصب أعينها الوضع المعيشي للمواطنين وتحديدا بعدما سجّل ترديا خطيرا على مدار الفترات الماضية.
وتولي القيادة اهتماما كبيرا بالعمل على تهيئة الأجواء وإفساح المجال أمام تنفيذ المشروعات لا سيما تلك التي تعود بالنفع على المواطنين.
ومن شأن الاهتمام بهذا المجال أن يُوجه ضربة قاضية لقوى الشر والإرهاب التي تستهدف العمل على تأزيم الوضع المعيشي للمواطنين، وذلك اعتمادا على حرب خدمات غاشمة بلغت مستويات شديدة الخطورة من الاستهداف.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع