القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

السقطري يكشف خطة لانتشال القطاعين الزراعي والسمكي


استعرض سالم السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، خلال لقائه رئيس دائرة الشرق الأوسط بوزارة التعاون الاقتصادي الألمانية، ماريو ساندر، أوضاع القطاعات الزراعية والسمكية.
وأشار الوزير خلال اللقاء المنعقد على هامش مشاركته في المنتدى العالمي للأمن الغذائي والتغذية في العاصمة الألمانية برلين، إلى الظروف المأساوية للمدنيين والأبرياء جراء الصدمات المتتالية في السنوات الأخيرة وانعدام الأمن الغذائي.
وكانت نتائج التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي عن الفترة بين أكتوبر وديسمبر الماضيين أظهرت تضرر 17 مليون نسمة بما يشكل 54% من السكان المحليين جراء انعدام الأمن الغذائي بالإضافة إلى زيادة حالات سوء التغذية للأطفال دون 5 سنوات، بينهم 538000 طفل و1.3 مليون امرأة حامل ومرضع يعانون من سوء التغذية الحاد.
ولفت وزير الزراعة إلى جهود تسيير أعمال الحكومة وتفعيل العمل المؤسسي بمختلف مرافق وقطاعات الوزارة لمواجهة التحديات والتعافي التدريجي للقطاع الزراعي والسمكي.
وعبر عن تقديره إلى مساعدات الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الدولية ودورها لدعم تعزيز الصمود في مواجهة انعدام الأمن الغذائي بمساندة صغار المزارعين والصيادين من خلال وسائل الإنتاج وتقديم المساعدات.
وكشف عن خطة لتعزيز دور القطاعين الزراعي والسمكي في تحسين الأمن الغذائي للفترة بين عامي 2023 و2028، بهدف تحقيق التعافي التدريجي.
بدوره، أكد المسؤول الألماني أن الحكومة الألمانية تواصل سعيها لرفع سقف الدعم ليلبي متطلبات الابرياء والمدنيين وتخفيف معاناة الأزمة الإنسانية نتيجة الحرب، لافتا إلى اعتماد مبلغ 1.7 مليون دولار لدعم الإنتاج الزراعي والسمكي لثلاث أعوام مقبلة.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع