القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

توعد إرهابي باستهداف مدن الجنوب المحررة


دشنت المملكة العربية السعودية الراعية لاتفاقية مؤتمر الرياض الجديد، بين الأطراف اليمنية، إعادة مسؤولي السلطات اليمنية – البرلمان والشورى المنتهية ولايتهما- الى عاصمة الجنوب عدن، ضمن محاولة إعادة تصويب الحرب المتعثرة ضد الأذرع الإيرانية منذ ثمان سنوات.


فيما توعدت التنظيمات الإرهابية "داعش والقاعدة" بشن هجمات إرهابية انتقامية ، وبثت ما تسمى بمؤسسة الفرقان كلمة مسموعة للناطق الرسمي باسم تنظيم داعش أبو عمر المهاجر، توعد فيها بشن هجمات إرهابية على مدن الجنوب المحررة من الحوثيين.

وتوعد التنظيم المتطرفة بشن هجمات في الجنوب، ثأرا لأبي إبراهيم الهاشمي أمير التنظيم السابق.

من جهته، أصدر تنظيم القاعدة في اليمن، بيانًا مطولًا تعليقًا على تشكيل المجلس الرئاسي في البلاد، زاعمًا أن المجلس الجديد يعمل لمصالحه الخاصة وليس لمصالح الشعب اليمني، وفق تعبير التنظيم.


وهاجم التنظيم الأطراف السياسية اليمنية والدول الخليجية التي رعت الاتفاق الذي تأسس بموجبه المجلس الرئاسي في البلاد، قائلًا إن اللواء رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي هو أحد المحسوبين على الولايات المتحدة، وأن له تاريخ طويل في التعاون معها في مكافحة الإرهاب داخل اليمن، كما أن يسعى للاستمرار في نفس نهجه في الفترة المقبلة، على حد وصف التنظيم.


هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع