القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

سياسيون: فعالية شبوة حملت رسالتين للقوى اليمنية والعالم


أعتبر قادة وسياسيون جنوبيون رصدت تعليقاتهم عدن تايم، أن الفعالية الحاشدة التي شهدتها عتق عاصمة محافظة شبوة اليوم السبت، رفضا للمكونات والأحزاب اليمنية ومحاولات إعادة إنتاج نفسها في شبوة والجنوب، حملت رسالتين الأولى للقوى والأحزاب اليمنية، والثانية للعالم والإقليم.

*رسالة للقوى والأحزاب اليمنية*

وفي هذا الصدد وتعليقا على فعالية شبوة قال الخبير العسكري العميد الركن ثابت حسين صالح: "مرة أخرى ومن جديد، تؤكد شبوة رفضها القاطع لأي محاولات -أكانت بلباس حوثي أو أخونجي أو مؤتمري- للمساس بحريتها وسيادتها وجنوبيتها".
من جانبه قال الباحث والمحلل السياسي د.حسين لقور بن عيدان: "تخضبت رايات الجنوب بدماء خيرة أبناء شبوة ولم تسقط في مواجهة منظومة عفاش، لذلك اليوم شبوة بعثت رسالة واضحة لايتام عفاش وباقي احزاب اليمن وهي ان لا تعبثوا مع شبوة، اما المتساقطون على فتات موائد الارتزاق لم و لن يمثلوا او يتحدثوا باسم شبوة".

*رسالة تنبيه للعالم*

القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد، أعتبر فعالية شبوة اليوم، وما سبقها من فعالية جنوبية، رسالة تنبيه للعالم بأن الشعب هو الشرعية الحقيقية.
وقال بن فريد : "‏مشهد من فعالية شبوة اليوم ،وقبلها تكرر المشهد في المكلا ،وسيئون وعدن وغيرها..حضور قوي يعبر عن حقيقة مطلب شعب الجنوب، والأهم انه ينبه العالم بأن الشعب هو الشرعية الحقيقية، وإذا لم يكن هو مصدر الشرعية فمن هو اذا ؟!!، إلا إذا اخترعت الأمم المتحدة معيار آخر".
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع