القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

في ظل حالة من الارتباك التي تسببت فيها الشرعية الإخوانية... إنطلاق العام الدراسي الجديد بمحافظات الجنوب



انطلق العام الدراسي الجديد في محافظات الجنوب، أمس الأحد، في ظل حالة من الارتباك التي تسببت فيها الشرعية الإخوانية جراء حروب الخدمات التي تشنها على الجنوب وانعكاسها سلباً على تأزم الأوضاع المعيشية للمواطنين، تزامنًا مع استمرار انتهاكاتها بحق الأبرياء، ما أدى لعدم انتظام الدراسة في المناطق التي تسيطر عليها.

لا تنشغل الشرعية الإخوانية كثيراً بالعملية التعليمية بل أنها تستهدف تخريج أجيال جاهلة لم تحظى نصبيها من التعليم حتى تسهل عليها مهمة السيطرة على عقولهم، كغيرها من التنظيمات الإرهابية والقوى المحتلة التي تعتبر أن التعليم هو عدوها الأول وتعمل على مواجهته بكافة السبل الممكنة، ما تسبب في تدهور غير مسبوق على مستوى انتظام الدراسة في المحافظات الجنوبية على مدار السنوات الماضية.

وأغلقت السلطة الإخوانية في محافظة شبوة غالبية مدارس الثانوية العامة في قرى المحافظة، واكتفت بمدرسة واحدة بعواصم المديريات، مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وكشفت مصادر في مكتب التربية والتعليم، عن توجيه المدعو محمد صالح عديو، بإغلاق الثانويات، في خطوة للتهرب من النفقات التشغيلية لمدارس المحافظة.


ويتهم مراقبون السلطة الإخوانية بالاستيلاء على موازنة التعليم في شبوة، مقابل تدمير المنظومة التعليمية، وتكبيد الطلاب عناء الطريق، والتكدس داخل الفصول، وكشفت مصادر تربوية عن امتناع السلطة الإخوانية عن طباعة الكتاب المدرسي أو توفير الأثاث المدرسي والكوادر التعليمية.

الوضع لم يختلف كثيراً في محافظة لحج، والتي لم تشهد مدارسها أي استعدادات لاستقبال العام الدراسي، وتكدست أكوام النفايات أمام العديد من المؤسسات التعليمية مثلما الوضع أمام مدرستي النعج والثورة في مديرية الحوطة.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع