القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

فضح وكيل أول محافظ حضرموت المدعو عمرو بن حبريش قانونياً..

 


أقر إجتماع الهيئة التنفيذية لكتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب صباح اليوم الخميس ال 5 من أغسطس توجيه رسالة الى المؤتمر العام والهيئة العليا وهيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع.

هذا نصها..

الاخوه .اعضاء المؤتمر العام للجامع الحضرمي 3001
الاخوه . اعضاء الهيئة العليا 161
الاخوه رئيس واعضائة رئاسة الهيئة العليا (21)

تحية طيبة وبعد

نهدئكم اطيب التحايا متمنين لكم التوفيق في مهامكم الجسيمة .

الموضوع :- قرار رقم (20) العام 2021
اشارة للموضوع اعلاه اصدر الاخ الشيخ عمرو بن حبربش
قرار رقم 20 سنة 2021 مرجع م ح ج/47/2021 صادر بتاريخ 29/7/2021 والمتضمن سحب واسقاط عضوية كلا من: 

1-سالم مبارك بن سميدع
2-صالح يسلم بازقامة
3- سالم حسين السعدي
مستندا في القرار الى ميثاق الشرف . نصوص المواد (3فقرة 22, 1فقره أ/24 ،1 ) النظام الاساسي للمؤتمر الجامع . ومذكرة القائم باعمال الامين العام بتاريخ 14/07/2021.

وهذا يعد مخالفا وتلاعبا. لنصوص مواد النظام الاساسي .وتجاوزا لمهامه وصلاحياتة وفقا للمادة (12) التى تحدد مهام واختصاصات الامين العام.ونصوص المادة (24)التي تنص على سحب الثقة يسترط المصادقة عليه من الهيئه العليا .

انا في هذا الرسالة نبين عدم شرعية القرار .و تجاوزات القائم بأعمال الامين العام للنظام الاساسي وهو رجل قانون .ويحمل صفةقاضي ويجمع و بين تولى ادارة مؤسسة وتقلد منصب قضائي .

ونأتي لتفنيد تجاوزات القائم بأعمال الامين العام للنظام الاساسي لمؤتمر حضرموت الجامع .

مخالفا للماده (2 ) الفقرة ٢ التى ترسخ ثقافة التسامح والتصالح مع كافة مكونات المجتمع الحضرمي والوقوف ضد اي محاوله لاثارة النعرات والنزاعات . وهو سيعى الى تأجج الخلافات داخل المؤتمر .

ومخالفا للماده (7) التي تنص على ان اختيار اعضاء ورؤساء الدوائر في الامانه العامه من قبل رئاسة الهيئة على ان يكونوا من قوام المؤتمر العام .وما اكثر التكليفات والتعيينات وفتح مكاتب في المديريات

والمادة (8) فقره ب.2 ،) مهام واختصاص اعضاء المؤتمر العام اختيار اعضاء الهيئة العليا .الا ان القائم باعمال الامين العام يرفع الي رئيس المؤتمر ويتم تعيين فى قوام الهيئة العليا بل ويتجاوز في القرار باستبدالهم باشخاص من ذات المعيار .

ومخالفا للماده (9.فقرة أ،،٧وفقره ب)
التي تفند شرعية سحب الثقة من عضو المؤتمربمواقة ثلثي اعضاء الهيئة العليا . وتعطليل احتماعات الهيئة العليا الدوريه كل 6 اشهر وقد خالف رئيس المؤتمر اصدار القرار قبل مصادقة الهيئة العليا مخالفا للمادة ( 11) من مهام الرئيس واختصاصاته ويأتي هذا القرار ايضا مخالفا للمادة (22 فقره أ ) التى تنص على الية اختيار عضو المؤتمر والمعايير الاشتراطات وليس ضمنها مايتعلق بالانتماء السياسي والحزبي .

واستناد الى نصوص مواد النظام الاساسي وحق طلب اعضاء الهيئة العليا والمؤتمر العام بدعوة المؤتمر لقاء اجتماع استثنائي فاننا ومن خلال هذا الرسالة نرفع طلبنا لاعضاء المؤتمر للتداعي لعقد اجتماع المؤتمر العام . 

بعد ان مضت 4 سنوات هو الاستحقاق الاول لعقد دورة المؤتمر 24/ابريل المنصرم الا ان هيئة رئاسة الهيئة العليا ماضبة في احداث تغيير في قوائم هيئات المؤتمر لاحداث تغيير ديمغرافي في تركيبة المؤتمر.

وعليه فان مهام الهيئة العليا يحتم عليها عقد اجتماع استثنائي للوقف على حجم التجاوزات ..ان رسالتنا اليكم سنوجهها من خلال وسائل الاعلام المختلفة .بعد اوصدت رئاسة المؤتمر والقائم باعمال الامين العام كل الابواب .ومستمرة في تجاوزاتها باصدار قرارات التكليف لمكاتب المديريات الساحل بعد ان اكملت مكاتب الوادي .اننانضعكم امام مسؤليتكم التاريخية.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع