القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

عقب انقطاعات متواصلة....لحج تنتفض في وجه فساد الكهرباء

عدن/ صدام اللحجي 


تعيش عاصمة لحج ظروفاً إنسانية صعبة في ظل انقطاع التيار الكهربائي والمشتقات النفطية، كما تسبب انتشار النفايات وتراكمها في انتشار الأمراض بين الناس خصوصا الأطفال بحي كامِلو. 


فما إن تطأ قدماك بالمدينة إلا وتجد مشاهد مؤلمة، احراق للاطارات احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة لـ 4 أيام على التوالي، طوابير طويلة أمام العيادات الخاصة بسبب انتشار الأمراض المختلفة، نساء وأطفال وكبار السن مشاهد تدمي القلب، أكوام من النفايات منتشرة بجانب منازل الناس. 


مخلفات تتكدس هنا وهناك لها أشهر طويلة روائح تزكم الأنوف، وكأن المدينة واحياءها العتقية أصبحت مكب لهذه النفايات، رغم علم وصمت الجهات المختصة والمعنية بما تمر به المدينة من كارثة بيئية. 


شعور بالعزلة عن العالم يحسها المواطن في مدينة الحوطة المغلوب على أمره، وخشية من أن يطول الوضع ويضطر الناس إلى التأقلم مع هذه الحال، وبين المعاناة والأمل في حل الأزمة يأمل سكان مدينة الحوطة بضرورة وضع حلول لهذه الأوضاع الكارثية لعودة الحياة إلى طبيعتها في الحوطة.


فأكثر ما يخشاه الناس الآن هو أن يطول امد تدهور الأوضاع واستمرار المعاناة التي يعيشها المواطن اللحجي اذا لم يتم وضع حلول عاجلة لهذه المأساة التي يتكبدوها، فهل سيبقى التفاؤل في الحل وإنهاء الأزمات ككل قائم؟ أم سيبقى الوضع على ما ه


و عليه؟

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع