القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

تزامنا مع إستعداد جامعة حضرموت لبدء الفصل الثاني..كورونا يعاود اجتياح #البلاد بقوة وسط تحذيرات متجددة والإصابات ترتفع





لليوم السابع على التوالي، يعاود فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، اجتياج عدد من المحافظات المحلية، في تزايد ملحوظ سجل 34 إصابة مؤكدة بذات الفيروس خلال الساعات الأخيرة من الخميس الماضي 25 فبراير/ شباط 2021م.



وقالت لجنة الطوارئ بوازة الصحة، إن مستجدات الخميس، وفقا لبلاغ المراكز الصحية، سجلت (34) إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، توزعت تلك الاصابات بواقع (13) في حضرموت الوادي، (8) في شبوة، (7) في عدن، و(3) في كل من تعز وحضرموت الساحل.



حالات الاشتباه هي الأخرى تواصل التقدم مقارنة بالأسبوع الماضي، حيث سجلت اليوم (63) حالة اشتباه، توزعت بواقع (28) في عدن، (19) في حضرموت الوادي، (8) في شبوة، (4) في حضرموت الساحل، وحالة واحدة في كل من المهرة، تعز، لحج، أبين.



فيما سجلت اللجنة (3) حالات وفاة في حضرموت الوادي، وحالة شفاء وحيدة في حضرموت الساحل.



وبذلك يرتفع اجمالي تراكمي حالات الاشتباه إلى (7795)، فيما بلغ إجمالي الإصابات المؤكدة (2255) حالة، منها (627) حالة وفاة، و(1434) حالة شفاء.






وذكرت اللجنة أن إجمالي الفحوصات للمرضى بلغ هذا اليوم 41 فحصا، منها (19) فحصا نتائجه سلبية والبقية ايجابية، فيما بلغ اجمالي فحوصات المسافرين (241) فحصا، نتائج (7) منها ايجابية والبقية سلبية.






وبحسب مصادر طبية لـ"خبر"، ارتفعت حدة الاصابات بدءا من يوم الاحد 21 فبراير/ شباط الجاري بواقع (8) إصابات، في حين اليوم الذي سبقه ظهر خاليا، كما هي سابقاته باستثناء اصابات نادرة كحال بقية الاسابيع السابقة، بعكس الـ48 ساعة الماضية التي سجلت (68) إصابة مؤكدة.






وشددت المصادر على ضرورة تنفيذ الصحة حملة توعية شاملة ووضع خطة شاملة لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة تجنبا لتكرار الكارثة التي شهدتها البلاد خلال الموجة السابقة.


ومنذ الأحد الماضي ارتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى (98) إصابة، وهو بذلك رقم قياسي، دفع وزارة الصحة إلى إعلان حالة استنفار ومخاطبة مكاتبها بمختلف المحافظات المحررة إلى رفع الجاهزية واتخاذ التدابير اللازمة لموجهة الموجة الثانية من الفيروس.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع