القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

بعد فشل الجيش.. رجال القبائل بدعم التحالف يبدأون طريق مأرب الجديد للحرب ضد ذراع إيران!!





أطلقت رجال القبائل بإسناد جوي كثيف من طيران التحالف عملية عسكرية واسعة نهاية الأسبوع الماضي في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب بعد أسابيع من التموضع الدفاعي أمام هجمات شبه يومية من مليشيات الحوثي على مشارف مديرية جبل مراد.


تفاصيل العملية

شهد يوما الثلاثاء والأربعاء الماضيان عملية عسكرية هي الأكبر عن مرحلة جديدة من التكتيك القتالي الرامي لاستعادة مرتفعات حاكمة ومناطق استراتيجية في مديرية رحبة تسهل مستقبلا تطهير بقية مديريات جنوب مأرب بأقل كلفة مادية وبشرية.

وبحسب مصادر عسكرية هدفت العملية العسكرية التي استمرت 48 ساعة الوصول إلى مرتفعات قريضة وسيلة بقثة وكذا منطقة نجد المجمعة الاستراتيجية التي تقع على مفترق طرق لمديريات جبل مراد ورحبة والجوبة.

مصادر قبلية أكدت أن العملية العسكرية في مجملها كانت ناجحة على الرغم من العشوائية التي اتسمت بها في بعض مراحلها وعزا ذلك لعدم وجود قيادة القبائل وهو ما كان سببا في ارتقاء عدد من الشهداء يفوق 14 جميعهم من أبناء مراد وضعفهم جرحى، مشيرا إلى أنه كان بالإمكان أن يكون العدد أقل من ذلك بكثير.

في اليوم الأول تركزت العملية في جبهات القطاعين الشرقي والغربي التي تشمل جبهات الاوشال ورحوم وحيد آل أحمد وأسفرت عن السيطرة على جبل قريضة وعشرات الموقع المحيطة التي كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي عقب معارك سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وفي ثاني أيام العملية انتقلت المعارك إلى منطقة علفاء والاقتراب من ‎نجد المجمعة الاستراتيجية، التي تكمن أهميتها في كونها مفترق طرق بين مديريات ثلاث.


هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع