القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الناشط السياسي والاعلامي سمير الكثيري يتهم الشرعية في تأزم الوضع في ساحل حضرموت



مع تداعيات احتجاجات المكلا وتنصل الحكومة عن القيام بواجباتها..تدهور الخدمات العامة في مدن ساحل محافظة حضرموت وتصاعد المطالبة الشعبية بإيقاف تصدير نفطها لحكومة الشرعية

كتب/سمير الكثيري 

حكومة الشرعية الفاسدة وفي محاولاتها لشق الصف الحضرمي والعمل على اتساع رقعة الاحتجاجات في الشارع مابين السلطة والمواطن تحت ذريعة المطالبة بحقوق حضرموت من الخدمات وفي مقدمتها ملف الكهرباء.

هذا الاحتجاجات ومع ازدياد وتيرتها مؤخرا وتطورها لمواجهات مع قوات الأمن والنخبة الحضرمية، لوبي الشرعية والمتمثلة في حزب الإصلاح عمل ولازال يعمل على تغذية هذه الاحتجاجات بنشر الإشاعات والاكاذيب من خلال تصعيد هجومه على شخص المحافظ واستهذافه بشكل مباشر وتحميله فشل الحكومة وتهربها من الإيفاء بتعهداتها السابقة وماتم الاتفاق بشأنه من خلال انشاء محطة 100 ميقا الغازية التي اضحت حلم لم يرى النور وكذا عدم التزام الحكومة بتعهداتها السابقة من خلال توفير وقود الكهرباء لمدن ساحل حضرموت وتحمل تكاليفها أسوة ببقية المحافظات المحررة التي تقوم الحكومة بتوفير متطلباتها، إلا إن كل ذلك لم ينفذ على أرض الواقع.

ومؤخرا عمل نشطاء حزب الاصلاح وبإيعاز من ساستهم على نشر الاكاذيب والوثائق التي توضح توجيهات حكومية بصرف مستحقات حضرموت من متطلبات الوقود ومستحقات تجار المحروقات بعشرات الملايين من الدولارات وهذه المره عبر ديولها وابواقها الحضرمية.

محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني وفي لقاء مع الناشط الاعلامي سالم المعاري اكد تخلي الحكومة عن تنفيذ واجباتها تجاه المحافظة وحمل التحالف والشرعية سبب انقطاعات الكهرباء ويدعو المواطنين للصبر والتأني وعدم الانجرار خلف هذه الأصوات التي تعمل على زعزعة أمن وسكينة المحافظة.

وعن أسباب إنقطاع الكهرباء اشار المحافظ إلى مشكلات فنية وتأخر دخول شحنة المشتقات النفطية نظرا للإجراءات المتخذة من قبل التحالف، وكذلك توقف محطة باجرش، وهي التي تسببت بتزايد الانقطاعات.

وأكد المحافظ ان السلطة المحلية تتابع توجيهات الرئيس باعتماد محطة مائة ميجا وتعمل على انشاء محطة ٦٠ ميجا وات بمنطقة فوه إضافة إلى محطة الشحر ٤٠ ميجا والجاري العمل فيها، منوها بانه قد تم التوقيع على عدد من عقود الطاقة الشمسية لإنارة شوارع مدينة المكلا والاستفادة من الطاقة التي تهدر في اعمدة الانارة وتوجييها لمنازل المواطنين للتخفيف من معاناتهم.

وأوضح المحافظ البحسني ان سلطته تواجه أزمة مالية بسبب عدم التزام الحكومة بواحبتها وتخليها عن تقديم أي دعم للمحافظة وكذا تراجع أسعار النفط عالميا و تضاؤل حصة محافظة حضرموت من عوائد النفط المصدر من 12 - 15 مليون إلى 3 - 4 مليون دولار بسبب جائحة كورونا وهبوط أسعار النفط عالميا، مشيرا الى ان هذا المبلغ يتم تقاسمه مع الوادي وتنفيذ المشاريع منها.

فليكن في معلوم الجميع بأن الحكومه تستخدم كل هذه الحيل والاساليب القذرة لإستهداف اللحمة الحضرمية وقائدها كعقاب لإغلاق البزبوز وإيقاف تصدير نفط حضرموت في وقت سابق من العام الماضي.

فليعلموا ان حبل الكذب قصير ولن ينجحوا في مآربهم القذرة وستسقط كل الرهانات الخاسرة بصمود وتباث مواقف ابناء حضرموت تجاه قائدهم.

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع