القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

عبر معبر كرم أبو سالم.. وصول قافلة مساعدات غذائية أردنية إلى غزة


أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، اليوم الجمعة، أن قافلة المساعدات الغذائية الأردنية المكونة من 100 شاحنة دخلت إلى قطاع غزة، من خلال معبر كرم أبو سالم.
وقال الدكتور حسين الشبلي الأمين العام للهيئة، إن هذه القافلة تسعى لتخفيف الضغوط الإنسانية المتزايدة على سكان قطاع غزة، الذين يعانون من نقص حاد في الموارد الغذائية والطبية.
وأكد الشبلي، على التزام الأردن بضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها وتذليل أية عوائق في سبيل إغاثة الأشقاء في غزة.
وتضمنت القافلة وفق الشبلي، مجموعة واسعة من المواد الغذائية الأساسية، من المقرر أن توزع بالتعاون مع الشركاء من منظمات دولية.
وتعتبر هذه القافلة الثانية خلال عيد الفطر المبارك، ليصبح إجمالي عدد الشاحنات المرسلة خلاله، 205 شاحنات، فيما وصل عدد الشاحنات التي أرسلها الأردن منذ بداية الأزمة إلى 887 شاحنة.
كما شهد قطاع غزة فور وصول قافلة المساعدات التي تحتوي على مادة الطحين والمقدمة من منظمة «لايف للإغاثة والتنمية» وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حالة من التفوق على الذات والتميز حينما قام الأهالي رغم الإمكانيات المحدودة والظروف العصيبة التي يرزحون تحتها بتحويل هذا الطحين وعمله على شكل (كعك العيد) لإدخال الفرحة والبهجة خصوصًا على الأطفال في أول ايام عيد الفطر المبارك.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع