القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

إدانات عربية ودولية احتجاجًا على قصف مستشفى للنازحين في غزة


تتوالي الإدانات العربية والدولية للغارة الإسرائيلية التي استهدفت مستشفى للنازحين في قطاع غزة، وأوقعت مئات القتلى والجرحى.
 
ومن جانبه، أدان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، بشدة القصف الإسرائيلي للمستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة المئات من المدنيين.
 
وقال أبو ردينة إن "سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا المدنيين الأبرياء في مستشفى يفترض أن له حصانة، يؤكد أن هذه الحكومة الإسرائيلية لا تراعي أيا من المعايير الدولية والقوانين المعترف بها"
 
وأضاف أبو ردينة أن "هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا منذ بداية العدوان الأخير على شعبنا، والذي خلف الآلاف من الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء".
 
وشدد الناطق باسم الرئاسة على أهمية التدخل الفوري من العالم أجمع لوقف هذا العدوان وإدانة هذه الجرائم البشعة، الذي أصبح واضحا للعالم أجمع أن الغالبية العظمى من ضحاياه هم من المدنيين الأبرياء.
 
وقال إن سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا في مستشفى يفترض أن له حصانة، يؤكد أن هذه الحكومة الإسرائيلية لا تراعي أيا من المعايير الدولية والقوانين المعترف بها.
 
واعتبر أبو ردينة أن ما قصفا لمستشفى هو "جريمة إبادة جماعية وكارثة إنسانية، تتحمل إسرائيل كامل مسؤوليتها عنها والمحاسبة عليها أمام المحاكم الدولية".
 
وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد العام لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام، حدادا على أرواح من قضوا في القصف الإسرائيلي على المستشفى المعمداني
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع