القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الرئيس الزُبيدي يطلع على الإجراءات المصرية لتنظيم السفر


رحب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، بالسفير أحمد فاروق سفير مصر لدى اليمن، مهنئا - نيابة عن شعب الجنوب - أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومصر شعبا وحكومة بمناسبة ذكرى نصر العاشر من رمضان.
وبحث اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية في بلادنا، وجهود الدول الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب وإحلال السلام من خلال عملية سياسية شاملة تضم أطراف الصراع تحقيقا لحل عادل وسلام مستدام يلبي متطلبات قضية شعب الجنوب.
وتطرق إلى الإجراءات المعلنة من السلطات المصرية لتنظيم إجراءات السفر إلى أراضيها، والتدابير الممكنة من الحكومة المصرية لتسهيل دخول المواطنين اليمنيين.
وقال الرئيس الزُبيدي، إن مصر كانت وستظل الوجهة الرئيسية لأبناء الجنوب، واليمن، خصوصا وأنها فتحت أبوابها للملايين من أبناء شعبنا الذين لجؤوا إليها هربا من ويلات الحرب، أو لتلقي العلاج، والدراسة، مشيرا خلال اللقاء، إلى المواقف الأصيلة لجمهورية مصر الشقيقة إلى جانب شعبنا على امتداد التاريخ.
وجدد السفير المصري موقف بلاده الثابت إلى جانب شعبنا، ومساندة القيادة المصرية لكل الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة للتوجه نحو السلام والاستقرار، مجددا دعم مصر لجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام من خلال عملية سياسية شاملة.
ونبه إلى تقديم كافة التسهيلات لليمنين القاصدين مصر للإقامة، أو الرعاية الطبية، والدراسة، مؤكدا أن إجراءات السلطات المصرية تنظيمية وشملت عددا من الجنسيات العربية والأجنبية.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع