القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

كلمة الشعب الأخيرة: الجنوب مفتاح السلام والحرب


عبر نشطاء جنوبيون عن رفضهم أي المشاريع الهدامة المعادية لقضية شعب الجنوب، داعين المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال اليمني والضغط على قوى صنعاء للانخراط في عملية سلام حقيقية تلبي التطلعات الشعبية باستعاده دولة الجنوب الفيدرالية.
وشددوا، عبر هاشتاج الجنوب مفتاح السلام والحرب، على استحالة تجاوز إرادة شعب الجنوب أو القفز عليها، مؤكدين أن استعادة دولة الجنوب الضمان الوحيد للحفاظ على الأمن والاستقرار العالمي، والسير في التنمية.
ونبهوا إلى أن الحل الوحيد لإنهاء الصراع والحرب في اليمن يتمثل بإعادة رسم الخارطة السياسية للدولتين (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، والجمهورية العربية اليمنية) وإعادة العلاقات بين الدولتين والشعبين على أساس المصالح المشتركة وحسن الجوار.
وأكدوا أن استعادة الدولة الجنوبية حرة مستقلة حق مشروع للشعب الجنوبي العربي ولن يتم أي سلام أو وقف للصراع والحرب الدائرة بعيدًا عن الاعتراف بالحق الجنوبي المشروع في استعادة دولة الجنوب حرة مستقلة هي مفتاح السلام في المنطقة .
ولفتوا إلى أن الجنوب لديه شعب عظيم وقوات مسلحة جنوبية قادرة بشجاعتها وعزيمتها وإصرارها على أخذ حق شعبها بالقوة، دون الوقوف أمام الممارسات العدائية لقوى الاحتلال ضد المدنيين الأبرياء في الجنوب.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع