القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

تحرير أسرى الجنوب.. الانتقالي يعد وينفذ

جهود كبيرة بذلتها القيادة الجنوبية، الممثلة في المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي، تُوجت بالإفراج عن أسرى الجنوب في سجون المليشيات الحوثية، وفي مقدمتهم اللواء الركن محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق، وهو ما التزمت بعد القيادة في الفترة الماضية.
وأولى الرئيس الزُبيدي اهتماما كبيرا بهذا الملف، توجهه بالمباركة للواء محمود أحمد سالم الصبيحي وزير الدفاع السابق، واللواء ناصر منصور هادي، ورفاقهما، تحررهم من سجون المليشيا الحوثية، وعودتهم بحمد الله سالمين إلى وطنهم وأهاليهم.
وقال الرئيس الزُبيدي في المباركة: "نطمئن شعبنا بأن جهودنا مستمرة لتحرير جميع الأسرى والمعتقلين الجنوبيين، فحرية كل جنوبي جزء أصيل من تحرير الأرض، ولن نهدأ، أو يغمض لنا جفن، حتى يعود كل أبناء الجنوب، ويعود الحق لأهله".
وأضاف: "كل الجهود التي بذلها فريقنا المفاوض طول مراحل مفاوضات التبادل، وكذا الجهود التي بذلتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكل المساعي التي بُذلت من أجل تحرير أسرانا وعودتهم سالمين إلى وطنهم وأحبتهم".
واختتم الرئيس الزُبيدي مباركته قائلاً :"نؤكد لأسرانا الأبطال الذين عادوا اليوم، ومن لازالوا في سجون المليشيا، بأن السنين التي قضيتموها خلف القضبان، صامدين، وثابتين، لن تذهب سدى، وستظل محل فخر واعتزاز وطنكم وشعبكم".
في سياق متصل، أكد المقدم محمد النقيب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، الدور الكبير الذي لعبته القوات بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة في عملية تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي.
وقال المتحدث العسكري في بيان: "لم يكن لهذا الإنجاز العظيم أن يرى النور لولا القوات المسلحة الجنوبية بمختلف تشكيلاتها، والتي تمكن أبطالها وفي مسارح العمليات القتالية وغمار معاركها بأسر عناصر وقيادات من المليشيات في وقائع ومعارك حربية متعددة ومن ثم الاحتفاظ بهم ومعاملتهم بموجب قيمنا الإسلامية والأعراف والقوانين والمواثيق الدولية".
وأضاف: "حتى جاء الوقت المناسب للتفاوض بهم مقابل الإفراج عن أسرانا ومعتقلينا وعلى رأسهم اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي وكل الأسرى الجنوبيين المفرج عنهم اليوم رغم تعنت المليشيات الحوثية وتلكئها طيلة السنوات الماضية".
وتابع: "الجنوب عاش كبرى بعودة الأسرى الأبطال الذين صمدوا وقاوموا في سجون مليشيا الحوثي حتى انتصروا".
جهود الجنوب في الإفراج عن أسراه من سجون المليشيات الحوثية مستمرة حتى الإفراج عن آخر أسير، وهو تعهد قاطع اتخذته القيادة الجنوبية على نفسها وفاء للتضحيات التي قدّمها هؤلاء الأبطال في سجون المليشيات الإرهابية.
وبعد الجهود الحثيثة التي بذلها الجنوب والتي تُوجِّت بالإفراج عن اللواء الصبيحي ضمن قائمة الأسرى، فإن هناك درجة كبيرة من الثقة في قدرة القيادة الجنوبية في حسم هذا الملف بما يحفظ حياة الأسرى والمعتقلين ويمنحهم الحرية في أقرب وقت.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع