القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

تنديد بانقلاب رئيس مؤتمر حضرموت على موقفه من التشاوري الجنوبي


نددت تنفيذية كتلة حلف جامع حضرموت، بموقف رئيس مؤتمر حضرموت الجامع من اللقاء التشاوري الجنوبي المزمع إقامته في العاصمة عدن يوم الخميس المقبل الموافق 4 مايو.
واستنكرت إعلانه عدم المشاركة فيه رغم ترحيبه السابق به وتشكيل لجنة للحوار وتحديد أسماء أعضائها، مؤكدة أن هذا الموقف المفاجئ مخالف للنظام الداخلي للجامع، ويعكس محاولته احتكار القرار الحضرمي وحصره في شخصه.
وقالت في بيان إنه يتناسى أن حضرموت كبيرة بأبنائها ومكوناتها السياسية والمدنية والشعبية وبشخصياتها الوطنية الفاعلة ولن تختصر في مكون أو شخص، مشددة على إرث حضرموت الأصيل الضاربة جذوره في عمق التاريخ.
ووصفت تنفيذية كتلة حلف جامع حضرموت القرار بأنه محاولة لدق إسفين وعرقلة تلاحم وتوحيد الرأي الحضرمي، مؤكدة أنه "كلما تقاربت جهود الحضارم على كلمة سواء لمصلحة حضرموت وأهلها جاء بموقف
وتعجب البيان إعلانه موقفه المخالف دون إبداء أسبابه التي دعته إليه، على الرغم من ترحيب غالبية أعضاء الهيئة العليا للمؤتمر وإبداء استعدادهم بالمشاركة.
وأكد استنكار كتلة حلف وجامع حضرموت بأشد العبارات هذا المواقف المعطل لرئيس الحلف والجامع الحضرمي الرامي إلى شق الصف الحضرمي ووضع العصا في دولاب الإجماع.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع