القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

هيئة الجيش والأمن الجنوبي تطالب بتنفيذ اتفاق الرياض


عقدت رئاسة الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي بمحافظة المهرة، صباح اليوم الأحد، لقاء تشاوري موسع لضباط المحافظة حول تشكيل قوات دفاع المهرة تحت شعار "نحو معالجات استراتيجية تتدارك المخاطر على مستقبل المهرة".
شدد رئيس الهيئة، العقيد مسلم كدة، في كلمته خلال اللقاء، على ضرورة تأسيس قوات أمنية وعسكرية من أبناء المحافظة لصون سلامتها وأمنها من التدخلات والتهديدات التي تستهدف موقعها الاستراتيجى في جنوب شبه جزيرة العرب.
وأوضح أن المرحلة تتطلب من كافة أبناء المحافظة الوقوف في صف واحد لحماية المهرة وصونها من المخاطر والمؤامرات نظرا لموقعها الاستراتيجي الهام في الجنوب والإقليم.
وأصدر الاجتماع بيانا ندد بالسياسات الممنهجة للحكومة الهادفة إلى تركيع وتجويع أبناء الجنوب في حرب الخدمات وانهيار العملة وارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية.
ولفتت إلى خروج الشعب للشارع في وقفات احتجاجية سلمية ومهرجانات ومظاهرات ومسيرات للتعبير عن رفضها ومطالبتهم بتحسين الأوضاع المعيشية وبعض المطالب الحقوقية المشروعة.
وأكد البيان أن محافظة المهرة جنوبية الهوى والهوية وجزء لا يتجزأ من الجنوب، وطالب بتنفيذ بنود اتفاق ومشاورات الرياض بشقيه السياسي والعسكري.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع