القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

رئيس الانتقالي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثي


طالب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بموقف دولي وإقليمي موحّد للتصدي لتصعيد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران ووضع حد لاعتداءاتها المتواصلة على الأعيان المدنية والاقتصادية بالجنوب.
ولفت خلال لقائه جان ماري صفا سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن، مساء  الثلاثاء، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدوره لدفع العملية السياسية وإدانة الإرهاب المتواصل للمليشيات الحوثية والضغط عليها للانخراط الجاد في عملية السلام.
وقال الرئيس الزُبيدي إن المليشيا الحوثية الإجرامية لا تؤمن بالسلام ووجودها مقترن بالحرب والدمار والدماء، مشيرا إلى دورا في تعثر الجهود الدولية الرامية إلى تمديد الهدنة الأممية وإحلال السلام.
وتطرقا إلى مستجدات الوضع الأمني والنتائج الإيجابية التي حققتها عملية سهام الشرق في محافظة أبين لدحر الإرهاب والقضاء على العناصر التكفيرية، إضافة لسُبل إنعاش الوضع الاقتصادي المتردي.
وتناول الاجتماع الحاجة إلى تبني إصلاحات حقيقية في هيكل الحكومة ودعم مؤسسات الدولة لأداء مهامها في توفير الخدمات للمواطنين، والدعم الفرنسي لتطوير قطاعي الزراعة والأسماك.
من جانبه، عبر السفير الفرنسي عن دعم بلاده جهود  مجلس القيادة الرئاسي لفرض الأمن والاستقرار وتحسين الأوضاع وإحلال السلام.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع