القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الرئيس الزُبيدي يدعو الصين لافتتاح سفارتها بعدن ويثمن دورها الاقتصادي


أعرب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالقائم بأعمال سفير الصين لدى اليمن، تشاو تشنغ، خلال لقاء مشترك اليوم الأربعاء، بالعاصمة السعودية الرياض.
وثمن الرئيس الزُبيدي العلاقات التاريخية المتينة بالجنوب، مشيرا إلى دور بكين المحوري الداعم لجهود مجلس القيادة الرئاسي، كما دعا الحكومة الصينية إلى فتح سفارتها في العاصمة عدن وتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين.
كما شدد على أهمية الدور الصيني دعما للاقتصاد المحلي المتدهور عبر تعزيز الاستثمارات الصينية في مختلف القطاعات على رأسها النفط والغاز، والزراعة والثروة السمكية، والموانئ.
واطلع الرئيس الزُبيدي خلال اللقاء على نتائج جولات السفير الصيني في العاصمة عدن واجتماعاته بالسلطات المحلية، وزيارات الوفد المرافق إلى موانئ ومصافي عدن، بأول زيارة لفريق دبلوماسي صيني إلى عدن منذ اندلاع الحرب.
بدوره، شدد القائم بأعمال السفير الصيني على دعم مجلس القيادة الرئاسي ومساندة جهود قيادة المجلس في مواجهة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، ومؤازرة جهود السلام للتوصل إلى تسوية سياسية تُنهي الحرب، وتؤسس لسلام شامل.
شارك في محمد الغيثي رئيس إدارة الشؤون الخارجية، وصالح القعيطي ممثل الإدارة، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع