القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

في اجتماع لانتقالي لحج.. أبناء ردفان يرفضون تسييس القضايا الجنائية


استعرض اجتماع للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الخميس، بمشاركة المشائخ والأعيان والشخصيات السياسية، الأوضاع في رباعيات ردفان.
وأشاد رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس في لحج، بحضور رؤساء الهيئات التنفيذية في مديريات ردفان الأربع، وممثلي المحافظة بالجمعية الوطنية، بدور أبناء ردفان النضالي عبر كافة المراحل.
وثمن حرصهم على اللحمة الجنوبية وتعزيز الأمن والاستقرار ونبذ كافة الظواهر والسلوكيات والدعوات التي من شأنها المساس بالثوابت الوطنية الجنوبية وإحباط محاولات استهداف النسيج الاجتماعي.
وعبر عن موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الرافض لأي أعمال خارج سياق القانون، وأي محاولات تسييس للقضايا الجنائية أو تحريض ضد المؤسسة العسكرية في ردفان والجنوب بشكل عام.
بدورهم، أكد الحاضرون أن القانون فوق الجميع باعتباره الفيصل بالفصل في هذه القضايا، مشيرين إلى تشكيل لجان تحقيق في جريمة قتل جندي من اللواء الخامس دعم وإسناد.
وثمنوا جهود الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لوقف أي تداعيات لهذه القضايا وإخماد نار الفتنة من خلال تشكيل اللجان العليا، داعين في الوقت ذاته إلى الإسراع في إجراءات التحقيق وكشف ملابسات تلك الجرائم.
ورفض مشائخ وأعيان ووجهاء ردفان أي أعمال عنف أو استهداف للقوات الأمنية والعسكرية، مستنكرين أي أعمال خارج إطار القانون، كما جددوا وقوفهم خلف القيادة السياسية الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع