القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

انتصارات الجنوب ضد الإرهاب تفرض حتمية الاصطفاف


انتصارات بطولية تحققها القوات المسلحة الجنوبية في إطار الحرب على الإرهاب، تدفع نحو ضرورة الاصطفاف الجنوبي استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
 
القوات المسلحة الجنوبية حققت انتصاراً جديداً، حيث تمكنت من السيطرة على مديرية المحفد آخر معاقل تنظيم القاعدة.
 
هذه العملية جاءت ضمن المرحلة الرابعة من عملية سهام الشرق؛ لاجتثاث الإرهاب من محافظة أبين، وشاركت فيها قوات الحزام الأمني وكافة وحدات القوات المسلحة الجنوبية بمحور أبين.
 
وسيطرت القوات المسلحة الجنوبية على مركز مديرية المحفد ونجحت في تأمينها ومطاردة فلول ما تبقى من عناصر الشر والإرهاب.
 
وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب، قد أعلن بدء عملية سهام الشرق في مرحلتها الرابعة لاستكمال اجتثاث وتطهير أبين من التنظيمات الإرهابية.
 
وصرح المتحدث العسكري: "انطلاقاً من الالتزام الكامل للقوات المسلحة الجنوبية بتحمل مسؤولياتها الوطنية في مواصلة مكافحة الإرهاب واستجابة لنداء الأهالي في محافظة ابين، نفذت وحدات قواتنا المسلحة اليوم السبت المرحلة الرابعة من عملية سهام الشرق وأحكمت السيطرة على مركز مديرية المحفد مع اتخاذ جميع تدابير التأمين للمنطقة".
 
نجاحات الجنوب العسكرية تفرض ضرورة العمل على الاصطفاف الوطني في مجابهة التحديات على مختلف الأصعدة، فمن المتوقع أن تُقدم العناصر الإرهابية على تنفيذ عمليات إرهابية في محاولة للتقليل من قيمة ما حققته القوات الجنوبية من مكاسب.
 
مواجهة هذه التحديات تتطلب ضرورة إيلاء عناية متكاملة بالانتشار العسكري بشكل مكثف في المناطق التي تنشط فيها العناصر الإرهابية.
 
في الوقت نفسه، فإن الشعب الجنوبي يلعب دورا مهما في إطار هذه المواجهة، وذلك من خلال الإبلاغ عن أي عناصر إرهابية قد تلعب دورا مشبوها في المساس بالأمن والاستقرار في الجنوب وتحديدا في المناطق التي تشهد جهودا في الحرب على الإرهاب.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع