القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

خطة لخفض الفاقد في إنتاج الكهرباء بعدن


اطلع أحمد حامد لملس وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، خلال اجتماع اليوم السبت، مع مسؤولي المؤسسة العامة للكهرباء وكهرباء عدن، على الخطة المشتركة لمكافحة الربط العشوائي والربط المزدوج، وإلزام المشتركين بسداد رسوم الاستهلاك الشهري.

وتهدف الخطة إلى رفع كفاءة الخدمة وتحسينها، بالاستعانة بقوة أمنية متخصصة، لمرافقة فرق التفتيش ومكافحة الربط العشوائي والمزدوج لتأمينها والتعامل مع أي تعديات أو عراقيل.

ومن المتوقع أن تسهم الحملة في تقليص الفاقد الذي يشكل نحو 50 %، المتسبب في تخفيض الأحمال التي تجاوزت 600 ميجاوات، ما يوفر فرصة لزيادة ساعات التشغيل.

كما تهدف إلى حماية استقرار شبكات تصريف وتوزيع الطاقة، بالحد من عمليات الاختناقات المتكررة الناجمة من عمليات الربط المزدوج والاستهلاك المفرط للطاقة بسبب الربط العشوائي.

ومن بين أهداف الحملة إدخال عدادات لها تحت مسمى " عداد لمسكن عشوائي، من أجل إدراج هذه الشريحة ضمن قائمة المستهلكين وإلزامها بتتبع سياسة الترشيد في الاستهلاك الملزمة بسداده.

ومن ضمن الأهداف إخضاع جميع المشتركين لسداد قيمة الاستهلاك الشهري، من خلال تعامل الفرق العاملة مع المتخلفين عن السداد أول بأول دون أي تأخير أو تساهل في هذا الجانب، عبر التحصيل المنتظم للاستهلاك الشهري.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع