القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

مدنيون يلتهمهم القاتل المتخفي.. ارتفاع مخيف في ضحايا الألغام الحوثية


ارتفاع مخيف ومقلق في عدد ضحايا الألغام التي تزرعها المليشيات الحوثية الإرهابية في الأيام الماضية، يعكس حجم الخطر الذي لا يزال يهدد حياة المدنيين على صعيد واسع.
ففي محافظة تعز، أصيبت امرأة بجروح بليغة في انفجار لغم لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران في منطقة المجاعشة بمديرية مقبنة في الريف الغربي.
يأتي ذلك بعد مقتل طفل إثر انفجار لغم أرضي، في محافظة البيضاء، والطفل يدعى عبدالله طاهر، ويبلغ ١٥ عامًا، وقد قتل نتيجة انفجار لغم في قرية ضحوة بمديرية الزاهر.
ومطلع الأسبوع، انفجر لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي بمركبة مدنية في مديرية المخا غرب محافظة تعز، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين.
وأصيب عبدالرقيب محمد حداد، 20 عامًا، وعبدالغني محمد القوبعي، 25 عامًا، نتيجة انفجار لغم للحوثيين أثناء مرورهما على متن مركبة مدنية بطريق فرعي في منطقة الرمة بمديرية المخا.
وفيما تحمل الجهود السعودية أهمية كبيرة كونها تمنح السكان فرصة من أجل حياة جديدة وآمنة خالية من الإرهاب الحوثي، فإنّ المجتمع الدولي مُطالب بلعب دور حيوي وجوهري للضغط على المليشيات الحوثية لوقف زراعة الألغام.
في الوقت نفسه، فالمجتمع الدولي مطالب كذلك بمحاسبة المليشيات الحوثية على جريمة زراعة الألغام وذلك نظرًا للكم الكبير من الضحايا الذين سقطوا جرّاء هذا الإرهاب بعدما توسعت المليشيات في زراعتها، وسط إحصاءات تتحدث عن أن عددها يفوق المليون لغم على مساحات شاسعة.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع