القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

أكد على ضرورة تعديل عقود الإيجار لأصول الدولة المجحفة..القائم بأعمال مدير عام دار سعد يناقش آلية صرف تراخيص البناء



*عدن - محمد القادري:*


ناقش القائم بأعمال مدير عام مديرية دار سعد بمحافظة عدن، الدكتور وسام معاوية سعيد، أمس"الخميس"، نشاط عمل مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية، وخصوصاً ما يتعلق صرف تراخيص البناء.


واستعرض الإجتماع، الذي ضم مدير مكتب الأشغال العامة بالمديرية، المهندس جمال الحسني، ونائبه المهندس سالم عامر، وبحضور رئيسا قسمي التصاميم والأرشيف بالمكتب، المهندس عفيف ردمان، والمهندس صبري عبدالله، والمهندسان سعيد الشيباني، وسهيل عبدالرشيد، استعرضوا آلية عمل لتفعيل دور أقسام مكتب الأشغال العامة في منح تراخيص البناء بطرق قانونية. 


كما تتطرق الإجتماع، العقود المبرمة مع المستأجرين لعدد من الأصول التابعة للدولة - والتي تقع ضمن اختصاص السلطة المحلية بمديرية دار سعد - والعمل على تقييمها ومراجعتها بما يتناسب مع القيمة المالية الفعلية في تأجيرها.

  
وفي الاجتماع، شدد القائم بأعمال مدير عام دار سعد، الدكتور وسام معاوية، على ضرورة تعديل كافة العقود والاتفاقيات المجحفة، وكذا إنهاء المعاملات المخالفة للقانون ومنع منح تراخيص إلا بعد استكمال توفر الاشتراطات الفنية المحددة وبالتنسيق مع جميع الأقسام المعنية، مؤكداً إستمرار المتابعة واتخاذ ما يلزم لتنظيم أعمال الأشغال وتصحيح الاختلالات والسلبيات القائمة ومحاربة الفساد.


وجدد التأكيد على أنه لم يتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحق كل من يثبت تورطه في قضايا فساد بما يكفل إيقاف وإزالة كافة المخالفات الإدارية والمالية بمكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية دار سعد.


وأشار الدكتور معاوية، إلى أهمية تكاثف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتفعيل الأداء الخدمي لمكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية، ومعالجة الإشكالات التي تواجه عمله ليتمكن من أداء مهامه والمساهمة بفاعلية في تخفيف معاناة المواطنين.


وقد أثري الإجتماع، بمقترحات وآراء من قبل الحاضرين والرؤى الكفيلة بتصحيح الإختلالات ومساندة جهود قيادة المديرية في تحقيق الإنجازات الخدمية لدار سعد ومواطنيها.


شارك في الإجتماع، مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية، فهمي صالح سالم، ومن مكتب المالية، إيناس عبدالله أحمد.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع