القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

برعاية وزير النقل تكريم عدد من موظفي ومهندسي مطار عدن الدولي



عدن - خاص

عبر معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد عن سعادته وشعوره بالفخر والإعتزاز بما انجزه وينجزه الشباب والفنيين في مطار عدن الدولي في جوانب صيانة المعدات والأصول ، مؤكداً متابعته المتواصلة لكافة الخطوات والأعمال التي يتم إنجازها بالمطار اولاً بأول وبما من شأنه المساهمة في تحسين أداء المطار إلى جانب مايقوم به البرنامج السعودي من أعمال تصب في صالح إعادة تأهيل المطار وإعادته لتقديم خدماته الملاحية التي تتناسب ومكانته كمطار دولي ، لافتاً الى حرصه على ترتيب أوضاع كلً من هيئة الطيران المدني ومطار عدن من الناحية المؤسسية وبما يواكب متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية والارتقاء بمستوى الأداء العام فيهما نحو الافضل .

واشار الوزير إلى قيام الوزارة بوضع الحكومة أمام مسؤلياتها تجاه المطار وإعادة تأهيله وتحديثه من خلال مطالبة الحكومة بتمويل إنجاز مجموعة من الأعمال والمشاريع التطويرية العاجلة والمطلوب إنجازها في إطار عملية تأهيل المطار ومن ضمنها وبشكل عاجل عملية ربط الكيبل الكهربائي الرئيسي وبما يضمن تشغيل المطار على مدار الساعة وبناء بوابة المطار الجديدة وغيرها من الأعمال العاجلة. 

كما تطرق الوزير لمستحقات العاملين في المطار حيث أكد على إهتمامه وحرصه شخصياً بهذا الجانب .. منوهاً بأن عمال وموظفي المطار يتقاضون وبشكل منتظم أفضل الأجور والمستحقات خلافاً لبعض مرافق العمل ومؤسسات الدولة ، ومع ذلك فأن الوزارة والهيئة لن تألوا جهداً في تحسين المستوى المعيشي لهم بما يواكب الظروف المعيشية الصعبة والراهنة وتلبية أي مطالبات مشروعة ولكن عن طريق اتباع الوسائل القانونية والإدارية وليس عن طريق الاضرابات أو تعطيل سير العمل لاسيما وان المطار يعتبر مرفق سيادي هام ويمثل واجهة للبلد .

جاء ذلك خلال كلمة معالي وزير النقل قبل قيامه ، اليوم ، بتكريم عدد (١٤) موظفاً ومهندساً من إدارة الهندسة الميكانيكية وموظفي إدارة الإطفاء في المطار ، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن ، وذلك بحضور ومشاركة كلً من م. طارق عبده علي وكيل قطاع النقل الجوي بالوزارة، م. محمد ناشر وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد .




من جانبه وفي سياق كلمته عبّر الاخ عبدالرقيب العمري القائم باعمال مدير عام مطار عدن الدولي ، عن بالغ شكره وتقديره لكلً من معالي وزير النقل وقيادة هيئة الطيران ممثلة بالكابتن صالح بن نهيد رئيس الهيئة ، على اهتمامهما وحرصهما الدائم على متابعة سير العمل في المطار ، والاشادة بكافة الجهود الطيبة التي يتم بذلها من قبل قيادة وموظفي المطار في سبيل مصلحة العمل والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

من جهته اشار الاخ وضاح الهيثمي نائب مدير عام المطار للشئون الادارية والمالية بأن التكريم اليوم قد جاء على خلفية قيام الموظفين المكرمين بإنجاز مجموعة من الأعمال الاستثنائية الهامة في إطار المطار ومن أهمها إعادة تشغيل عربة (الافيكو) الخاصة بالإطفاء والتي كانت متوقفه منذ نحو سبع سنوات وقد تم إعادتها للعمل والخدمة على اكمل وجه.

عقب ذلك جرى تكريم موظفي ومهندسي المطار بشهادات تقديرية ومكافات مالية عبّرت عن مدى الامتنان والتقدير والاهتمام من قبل قيادة المطار بكافة الاعمال المتميزة والاستثنائية التي يتم انجازها في اطار مطار عدن الدولي .

حضر وقائع التكريم كلً من الأخ بسام المفلحي مدير عام مكتب الوزير ، والاخ أنور عبدالسلام السكرتير الخاص لمعالي وزير النقل .



هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع