القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

مرتزقة الإخوان يجتمعون في سيئون لمواجهة الهبة الثانية

وزير الداخلية (حيدان) ومؤتمر الإخوان والفتوى التكفيرية لاباحة الدماء الحضرمية



لجأت السلطة الشرعية الخاضعة لسيطرة الإخوان الى استخدام ورقة الدين لمواجهة الحراك الشعبي في محافظة حضرموت والمتمثل في انشاء نقاط أمنية لمنع العبث بثروات المحافظة وعلى رأسها النفط.

حيث شهدت مدينة سيئون الأربعاء مؤتمراً باسم "علماء ودعاة ومشائخ ووجهاء قبائل حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى" ، ترأسها وزير الداخلية المقرب من الإخوان إبراهيم حيدان ، ووزير الأوقاف محمد عيضة شبيبة.

البيان الصادر عن المؤتمر والذي نشرته وكالة "سبأ" ، حاول استغلال لافتة خطر الحوثي للتحريض ضد الحراك الشعبي في حضرموت وشرعنه قمعه من قبل قوات الشرعية في وادي حضرموت والخاضعة لسيطرة الإخوان وعلي محسن الأحمر.

حيث قال البيان بأن المجتمعين اوصوا "الأجهزة الأمنية بمختلف مكوناتها برفع الجاهزية واليقظة والكشف عن أي تحركات تمهد للحوثي والإعلان عن ذلك ورفض كل أشكال التقطع والإضرار بالمصالح الخاصة بالمواطنين".

وأشار البيان الى ان المؤتمر "أقر عدد من الخطوات العملية لدعم جبهات المقاومة عبر وزراتي الدفاع والداخلية" ، دون ان يكشف عن هوية هذا الخطوات.

الا أن مصادر إعلامية كشفت بأن هذه الخطوات هي فتح باب التجنيد للالتحاق بوزارتي الدفاع والداخلية للشباب الذين بلغوا السن القانونية في المحافظات الثلاث، وفتح حساب بنكي خاص بهذا المؤتمر في أحد البنوك الأهلية لجمع التبرعات لدعم الجبهات وتحفيز التجار والمواطنين للتبرع المالي.

وتشير مخرجات المؤتمر الى تحرك خطير من قبل الشرعية المسيطر عليها من قبل الإخوان لمواجهة الحراك الشعبي في محافظة حضرموت ، عبر استخدام ورقة الدين لشرعنة استخدام القوة لقمعه.

من جهة أخرى وفي عصر اليوم الجمعة 17ديسمبر في مدينة العلم والعلماء احتشد الآلاف من ابناء تريم تأييدا لعمل النقاط الشعبية الحضرمية .

فيما انذر الشيخ المناظل/ مرعي التميمي الناطق الرسمي باسم لجنة التصعيد لتنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام بحرو ومن على منصة المجماهير الحضرمية الغاضبة التي احتشدت بشكل غير متوقع تأييدا للنقاط الشعبية الحضرمية والتي نصبت بهدف وقف نهب خيرات وثروات حضرموت، بأن هذا التصعيد المتمثل بعمل النقاط، لايزال سلميا وعلى الناهبين لثروات وخيرات حضرموت، أن ينتظروا تصعيدا مزلزلا آتيا . 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع