القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

طالبانِ يُشِيدانِ بدور مؤسسة يافع للتنمية YFD في حصولهما على درجة الامتياز في مشروع تخرُّجِهما من كلية الهندسة

(تغذية قرية الوهط بالمياه باستخدام الطاقة الشمسية) 



أشاد المهندسان نوح فضل قحطان ومصطفى فضل عبد الرب بدور مؤسسة يافع للتنمية YFD في حصولهما على درجة الامتياز في مشروع تخرجهما من كلية الهندسة جامعة عدن. 


 وقال المهندس نوح فضل قحطان والمهندس مصطفى فضل عبد الرب: "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحا تم اليوم بتاريخ ٢٣ من شهر نوفمبر مناقشة مشروع تخرجنا الذي بعنوان(تغذية قرية الوهط بالمياه باستخدام الطاقة الشمسية) وحصلنا على درجة الامتياز، وقد اخترنا هذا المشروع منذ سنتين من الآن نظرًا لأهمية مجال الطاقة الشمسية في البلد واحتياجها إلى مهندسين متمكنين في مجالات الطاقه البديلة، وبخاصة في ظل الأزمات التي تشهدها بلادنا في مصادر الطاقه الأحفورية".


وأضافا:"وقد ساعدنا في إنجاز هذا المشروع في المقام الأول المعلومات التي حصلنا عليها في دورة الطاقه الشمسية التي أقامتها مؤسسه يافع للتنمية، وجمعْنا المعلومات بعضها على بعضها حتى تمكنَّا من إنجاز مشروعنا ونلنا درجة الامتياز".


واختتم المهندسان قحطان وعبد الرب:"في الأخير نحب أن نوجه كلمة شكر لمؤسسه يافع للتنمية على ما تبذله في قطاع التعليم ونُريهم أن ما قاموا به كان له إيجابيات كبيرة ورائعة، ليس فقط فيما تُقدِّمه وتُوفِّره، بل أيضًا وما تستخرجه من معلومات تراكمية لدى الطلاب خاصة الطلاب الجامعيين".


وكانت مؤسسة يافع للتنمية YFD قد دشَّنت دورة تدريبية خاصة بالتمديدات الكهربائية والطاقة الشمسية، استمرت لمدة ستة أسابيع تَمكَّن فيها الطلابُ البالغُ عددهم 45 طالبًا من ذوي الدخل المحدود، من استيعاب وتطبيق التمديدات الكهربائية ومنظومة الطاقة الشمسية.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع