القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

رصد - البنك المركزي.. جزء مشارك في الحرب!

تغريدات #تحرير_البنك_المركزي_مطلبي 



أطلق العديد من الناشطون و رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجنوبيون عصر أمس حملة لتحرير البنك المركزي من قبضة ميليشيا الإخوان تحت هاشتاج #تحرير_البنك_المركزي_مطلبي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

بعض المنشورات التي تفاعلت مع الحملة تحت الهاشتاج:

إخوان اليمن في الشرعية يستخدمون الاقتصاد في سياق حربهم على الجنوب التي تستهدف المشروع الوطني الجنوبي التحرري من خلال إنتهاج سياسة التجويع والافقار.

عندما تدار المعاملات البنكية في اكبر مؤسسة مالية بطريقة الفساد دون ان تحرك الاطراف المعنية اي ساكن تدخل البلاد بشلل تام وتخضع العملة لعنصر المضاربة وتسقط هيبة البنك ويفقد ثقة العملاء الحقيقين وتزدهر المعاملات المشبوهة ويدفع المواطن المسكين الفاتورة.

البنك المركزي شريك في تدهور العمله وارتفاع الأسعار فهذا جزء من الحرب على الأرض بل وأشد من ذلك، ويقوم بحرب إقتصادية على المناطق المحررة وخصوصاً محافظات الجنوب وأصبح جزء من الداعم الرئيسي للمليشيات الحوثية والإرهابية، يزعم من ذلك إعادة الجنوب إلى ماقبل.

تناوب السرق والعصابات على إدارة البنك المركزي أودى بنتائج كارثية وأدى إلى انهيار ضخم في سعر العملة.

الأزمات الاقتصادية الخانقة التي تعصف بالبلاد سببها أن البنك المركزي اليمني لا يقوم بمسؤولياته ووظائفه في وقف الانهيار المستمر للعملة المحلية مقابل العملات الأجنبية .

مليشيات الحوثي في صنعاء إضافة إلى حربها العسكرية ضد الجنوب فهي تشن علينا حرب اقتصادية عبر اذرعتهم الإخوانية في الجنوب عن طريق رفع أسعار السلع والتلاعب بسعر الريال أمام العملات الأجنبية ولن ننتصر على العدو الخارجي قبل القضاء على عدو الداخل فهو الأخطر .


ولقيت الحملة تفاعل كبير جدا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والناشطون الجنوبيون، ومازال الهاشتاج يجوب تويتر بسرعة وتفاعل عالي.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع