القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الحوثي يخطط لبسط السيطرة على المهرة الجنوبية



حديث رئيس الوفد اليمني المفاوض محمد عبد السلام للخنادق يوم أمس هو بمثابة إعلان بدء الحرب على أبناء المهرة فقد أكد أنه من حق مايسمى بالجمهورية اليمنية و”جيشها” – ويقصد بذلك ميليشيات الحوثي – ان يواجه أي قوات عسكرية وان يستهدفها.

هذا الإعلان لم يأتي من فراغ فقد جاء بعد سلسلة إجراءات عسكرية تصعيدية قامت بها ميليشيات مسلحة تابعة لتاجر السلاح والمخدرات الحريزي والمدعوم من قطر وإيران.

وبالنسبة لتبريرهم إعلان الحرب على أبناء المهرة هو بسبب الوجود البريطاني فهذه مببرات ركيكة ومبهمة ولا تدخل العقل وتبدو لنا إدعاءاتهم ماهي إلا شماعة لنقل الصراع إلى الجنوب حسب ما هو مرسوم من تحالف قطر وإيران أعداء الجنوب والتحالف.

فالوجود البريطاني هو عبارة عن 40 جندي فقط لم يغادروا أرض المطار شبرا واحدا، وهم عبارة عن فريق تقني مختص في وحدة للحرب الإلكترونية، وتتجلى مهمتهم في مراقبة الاتصالات وملاحقة منفذي الهجوم بالطائرة المسيرة على الناقلة البريطانية “ميرسر ستريت” في خليج عمان والمتهمة فيها ميليشيات الحوثي.

محمد عبدالسلام لم يكتفي في حديثه عن المهرة بل ذهب للحديث عن سقطرى ونعرف جميعاً بان المهرة وسقطرى هما محافظتان في كيان قبلي وإجتماعي واحد وهي إشارة حوثية بأن الهدف يتجاوز المهرة وسقطرى إلى باب المندب وعدن وإلى ما ورائهم.

فهل يدرك التحالف العربي هذه المخاطر ويعيد ترتيب أوراقه ويستفيد من الحاضنة الشعبية الجنوبية الكبيرة للمجلس الإنتقالي الجنوبي لمواجهة المتغيرات والتحديات الجديدة والخطيرة؟ هذا ما ستكشفه لنا الأيام القادمة.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع