القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الملفات العاجلة المراد من الحكومة تحسينها !

 *أ. شائع بن وبر* 



في خضم حدة المظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها بعض المحافظات المحررة يتوجب على الحكومة وضع كل ثقلها على تحسين بعض الملفات الخدماتية بشكل عاجل .

أول هذه الملفات ملف الكهرباء لما له من أهمية بالغة ولاسيما مع دخول فصل الصيف حيث درجة الحرارة العالية والمعاناة المترتبة على قطع التيار الكهربائي وخصوصا مع قروب شهر رمضان الكريم .

الملف الثاني ملف المشتقات النفطية وتوفيرها بشكل مستمر وإلغاء الجرعة الأخيرة ووضع معالجات بديلة وعاجلة لما لها من تأثيرات سلبية طالت كل جوانب الحياة الأخرى .

الملف الثالث ملف العملة ومنع تدهورها وتثبيتها على سعر مقبول وردع كل من تسول نفسه العبث بها والنزول ميدانيا لإغلاق كل محلات الصرافة غير الرسمية التي تتلاعب بها وإنزال عقوبات صارمة بمالكيها .

الملف الرابع ملف المعلمين و الموظفين وصرف حقوقهم ورفع رواتبهم والنظر إلى معاناتهم في ظل غلاء فاحش لكي تنتظم العملية التعليمية وتنتهي الوقفات الاحتجاجية في كل مرافق ومؤسسات الدولة .

الملف الخامس ملف الإرتفاع الجنوني في المواد الغذائية التي انهكت المواطن وجعلته يئن ويتألم وذلك بعمل لجان مراقبة وإشراف بعد حل ملف العملة .

في الأخير ربما هناك ملفات أخرى لم اتطرق لها غير أن تلك هي الملفات الشائكة والمطلوب عاجلا لا آجلا تحسينها من الحكومة وهي الرد الأمثل على تلك الاحتجاجات بعيدا عن التنديدات والبيانات التي لا تسمن ولا تغني من جوع .

 


هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع