القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

مخاوف بعد اجتماع امني مشبوه بالعاصمة عدن لقيادات الشرعية بتغطية من وكالة أنباء هادي "سبأ نت"




قرر اجتماع لمجموعة من قيادات الشرعية بعدن وآخرين من السلطة المحلية ، إنشاء قوة جديدة في عدن مكونة من عدة جهات أمنية لم يحدد الإجتماع  الجهات التي ستتشكل منها القوة، بينما حدد مهمتها وهي إعادة هيبة الدولة على حد زعم المجتمعين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ (نسخة الشرعية) التي تديرها مؤسسة الرئاسة من الرياض أن الإجتماع رأسه أمين عام المجلس المحلي للعاصمة الجنوبية عدن بدر معاون ووكيل العاصمة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي آخرون.

وقالت مصادر خاصة لـ«الجريدة بوست» أن الأمين العام للمجلس المحلي بالعاصمة عدن بدر معاون قد أستغل غياب محافظ عدن لملس لتنفيذ أجندة معادية للمشروع الجنوبي، حيث وبحسب القانون أنه في حالة غياب المحافظ تنقل صلاحيات المحافظ إلى النائب  (الأمين العام) الذي يحق له القيام بمهام المحافظ.

وأشارت المصادر إلى أن الهدف من تشكيل هذه القوات الأمنية الجديدة سيكون سياسي لصالح التيار المعادي للجنوب بإعتبارها قوات خارج سيطرة المجلس الإنتقالي الجنوبي والتي ستكون موازية لقوات الحزام الأمني والدعم والإسناد وقوات الطوارئ وحماية المنشآت وأمن عدن.

وطالب المصدر بإجراء تحقيق في ما ورد بالإجتماع ومن يقف خلفه حيث تزامن هذا الإجتماع مع دعوات أطلقها مدير عام طورالباحة بمحافظة لحج عبدالرقيب البكيري امس الثلاثاء دعا فيها ما يسمى محور طور الباحة الإخواني للسيطرة على الصبيحة وفرض الأمر الواقع.
  

-الخبر والتقرير يعود لموقع الجريدة بوست، ويعبر عن رأيهم وفق مصادرهم وليس فجر عدن
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع