القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

تحليل ..عقيد عسكري بهندسة الطيران : لا مسيرة ولا كاتوشا او هاون على مطار عدن!

2021-01-02 17:32



مازالت تداعيات جريمة مطار عدن الدولي ترمي بظلالها على المستويات المحلية والعربية والدولية من جهة وتتواصل التحليلات والتقديرات عسكريا وسياسيا بشأن الهجوم الصاروخي على المطار ، من جهة أخرى.

 

وفي هذا السياق إستبعد خبير بسلاح هندسة الطيران في عدن ان يكون الهجوم الارهابي على مطار عدن الدولي الاربعاء ناتج عن طائرة مسيرة او صواريخ كاتيوشا او قنابل الهاون.

 

وقال الخبير العقيد محسن علي حمود في هندسة محسن علي حمود في تحليل عسكري" لو كان طائرة مسيرة ستصيب الهدف بدقة والمسيرة حمولتها لا تزيد عن صاروخين بوزن الرأس القتالي من ٥٠ الى١٠٠ كجرام وعدد الانفجارات اربعة انفجارات .

 

ولفت العقيد حمود بالنسبة لصواريخ الكاتيوشا بأن عند انطلاقها من عربة الراجمات يحدث صوت قوي جداً فينفضح الموقع وكذا سيكون إعداد الضحايا كبير جداً لكونها تنشطر إلى أكثر من خمس عشر ألف شظية ويصل تطايرها من محيط قطر نقطة الانفجار الى أربع مئة على أقل تقدير .

 

اما التقديرات التي تشير بان الهجوم ناتج عن قنابل الهاون فذلك له جوابه حسب العقيد حمود وقال : لأن سقوطها رأسي وقبل أن تسقط إلى الهدف يسبقها صفير الصوت والدليل ان الفتحة التى على الصالة تدل أن سقوط المقذوف بشكل مائل .

 

وأكد العقيد حمود أن ماحدث لإستهداف الشهيد أبو اليمامة رحمة الله تغشاه نفس ماحدث في المطار ولكن بطريقة اخرى من خلال وضع عدة تلفونات صغيرة في مواقع بعيدة عن الأنظار ، وضع تلفون في صالة المطار ، ووضع ثلاثه تلفونات في مواقع متفرقة بين عشب التشجير المحاذي لمساحة وقوف الطائرات ، بحيث يتم برمجة الطيار الآلي المتواجد برأس الصاروخ على رقم آحدى الهواتف المزروعة و يتم اطلاق الصواريخ وكل صاروخ يتبع ذبذبات رقم الهاتف المبرمج به .

 

وختم الخبير العقيد في هندسة الطيران محسن علي حمود تحليله بمعلومة اخيرة موضحا بأن "إطلاق الصواريخ تم من منطقة قريبة من ضواحي الشيخ عثمان أو المنصورة". 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع