القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

فرج البحسني محافظ حضرموت : الحكومة الشرعية لم ترفع الحظر عن مطار الريان الدولي

 

المصدر/نقلا عن سقطرى اليوم

كشف محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني ومن خلال لقاء تلفزيوني بثتها قناة حضرموت مساء يوم امس الأربعاء عن أسباب استمرار إغلاق مطار الريان الدولي موضحا السبب الرئيسي لذلك حيث قال” الحكومة الشرعية لم ترفع الحظر عن مطار الريان الدولي بسبب هفوات ادارية، ونحن نعالج هذه المسألة، وكل مايشاع أن السلطة المحلية بالمحافظة ودول التحالف المتسبب في ذلك فهو غير صحيح، والمطار جاهز لاستقبال الرحلات الجوية”.


هذا وناشد أبناء ومواظني محافظة حضرموت الحكومة والسلطات المحلية بالعمل على سرعة إعادة تشغيل المطار خاصة ولما توليه من اهمية في نقل المرضى الى خارج البلاد والذي يتعذر نقلهم عبر مطار سيؤن لبعد المسافة وخطورة بعض الحالات المرضية.

وشن ناشطون معارضين للسلطة مؤخراً حملات عدة حملوا على إثرها السلطة المحلية بالمحافظة ودولة الإمارات العربية المتحدة السبب الرئيس عن تعطيل تشغيل مطار الريان لأسباب سياسية وهو ماتم نفيه من قبل اللواء البحسني.


حيث تبنت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مشروعا متكاملا لدعم المطار للتعجيل باستعادة نشاطه من خلال تأهيل صالات الاستقبال والمغادرة وكذا تقديم المعدات والتجهيزات الفنية اللازمة من أجل إعادة الحياة لهذا الشريان الدولي الهام في ساحل حضرموت، وشهد مطار الريان الدولي خلال الفترة الماضية تحسينات في مكونات المطار من تجهيز المكاتب والصالات الحديثة التي تشمل مكاتب للإدارة وشركات الطيران والأمن ومواقع التشييك على الجوازات والعفش وتفتيش الحقائب وصالات الدخول والمغادرة، إلى جانب تجهيز منظومة تكييف مركزية، نظام مراقبة بكاميرات حديثة ذات تقنية عالية.
كما شهد المطار تجهيزات في البنية التحتية والخدمات الأساسية وأعمال صيانة للطرقات والممرات ومواقف السيارات في المطار إلى جانب أعمال فنية أخرى استعداداً لإعادة الافتتاح خلال الأيام المقبلة، كما أبرمت إدارة المطار عقوداً مع دول أجنبية لتصنيع معدات ملاحة واتصالات ومعدات أمنية خاصة بالطيران، وهي معدات مخصصة للمطارات جرى تصنيعها خصيصاً لمطار الريان بعد ضمانات من السلطة المحلية ومن إدارة المطار.

ومتل دعم الأشقاء في دولة الإمارات دافعاً كبيراً من أجل التعجيل في فتح المطار وإعادة التشغيل من جديد عقب التوقف جراء الأضرار التي تعرض لها عقب سيطرة عناصر القاعدة على مدينة المكلا في أبريل 2015.


وحرصوا الأشقاء في دولة الإمارات على تقديم وتوفير كل الإمكانيات المتاحة للمطار وتذليل الصعاب من أجل تهيئة المطار واستعادة نشاطه من جديد، وذلك من مشروعا متكاملا جرى تنفيذه خلال الفترة الماضية وتضمن تجهيز الصالات وكذا توفير التجهيزات الفنية اللازمة إلى جانب حافلات نقل المسافرين والمرضى وأعمال أخرى. وشمل الدعم الإماراتي أيضا الاهتمام بسلامة الركاب والمطار والطائرات من خلال توفير عربات حديثة لإطفاء الحرائق والبحث والإنقاذ وبحسب المواصفات الدولية لمنظمة الطيران المدني ICAO موضحاً أن تجهيز مطار الريان الدولي يضاف إلى سلسلة الدعم والمساندة التي توليها دولة الإمارات لحضرموت ولتطبيع الأوضاع وإنعاش الحياة في مختلف النواحي. 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع