القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

اتحاد أدباء الجنوب فرع العاصمة عدن يزور الأديب ميفع


عدن / خاص:

زارت قيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن صباح اليوم السبت 23 يناير / كانون ثاني 2021م، الأديب القاص الجنوبي الكبير ميفع عبد الرحمن عضو المجلس العام لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب وعضو الهيئة الاستشارية لمجلة (فنار عدن) الثقافية للاتحاد، والذي يرقد حاليًا في المستشفى الألماني بالعاصمة عدن، للاطمئنان على صحته.

وتأتي زيارة قيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن بعد تعرض الأديب القاص الجنوبي ميفع عبد الرحمن قبل أيام لجلطة في الدماغ نُقل على إثرها إلى المستشفى.

واطمأنت قيادة فرع العاصمة عدن ممثلة برئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن الأستاذ نجمي عبد الحميد، والمكلف برئاسة الدائرة التنظيمية الدكتور عبد السلام عامر، ورئيس الدائرة المالية مازن توفيق، ورئيس الدائرة الثقافية صابرين الحسني، اطمأنوا على صحة الأديب ميفع عبد الرحمن.

وتمنوا من الله العلي القدير أن يمّن على الزميل المبدع ميفع بالصحة والعافية والشفاء العاجل.

ويعد الأديب ميفع عبد الرحمن، من أشهر رواد القصة القصيرة في الجنوب، ودرس في معهد مكسيم غوركي للأدب في موسكو، وحصل على درجة الماجستير في عام 1982م، ويعرف بقصصه القصيرة التي تستكشف الحقائق الاجتماعية والسياسية، وظهرت مجموعته الأولى من القصص القصيرة في عام 1975م تلتها مجموعة ثانية في عام 1983م.

كما تُرجمت أعماله إلى اللغة الإنجليزية في 1988م وأدرجت ضمن مختارات الأدب العربي الحديث، بالإضافة إلى أن القاص ميفع يُعد من الأدباء المحدثين الذين صالوا وجالوا في القصة القصيرة في سنوات الثمانينيات والتسعينيات والمقالة الأدبية التي كان احد روادها، ومن المؤسسين لأدب الشباب.

----

*صادر عن الدائرة الإعلامية لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن.
 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع