القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

ارتياح واسع بإعلان حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال



عبر الناشطون والمغردون عن ارتياحهم التام باعلان حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال وفقا لاتفاق الرياض امس الجمعة..

وقال الناشط السياسي أحمد الربيزي ان ‏ما يميز تشكيل الحكومة اليمنية انها جاءت مناصفة رسمياَ بين الجنوب والشمال وفق اتفاق الرياض، وتعد المناصفة أول خطوة في انتزاع حقوق شعب الجنوب.

واضاف: رغم ان المناصفة جزئية صغيرة من الحق الكامل لشعب الجنوب في التسيّد على أرضه، الا أنها تؤسس لنضال سياسي جنوبي سيكون عنوان للمرحلة القادمة.

ودعا الاعلامي عادل اليافعي النشطاء وقف المهاترات بينهم فقد حل السلام جنوبا ويتمناه شمالا ليستقر الوضع فما رأيناه خلال العقد الماضي جحيما لا يطاق.

واردف: اكتبوا للسلام فلا يمكن العيش أبد الدهر في صراعات فالجنوب بيد أهله والشمال بيد أهله وكفى الله المؤمنين شر القتال .

وعلق الكاتب الحضرمي شائع بن وبر : أثبتت الأيام أنّ القضايا العادلة لا تهزها أي مطابخ أو مكائن إعلامية مهما كبر حجمها .فالقضية الجنوبية كلما حاول أعدائها تعكيرها و تشطينها و تقزيمها أبت إلا أن تصير أكثر لمعاناً و تهذيباً و مقارعةً للكبار .

وتابع: ثبات على الأرض يوازيه تحرك دبلوماسي واسع جعل الجنوب شريك بالمناصفة جنوباً و شمالاً و على طاولة الكبار تحت عنوان إتفاق الرياض باعتراف و إشراف دولي و ليس اعتراف محلي على طاولة مؤتمر الحوار الوطني .


ويوم امس اشعل هاشتاج#حكومه_المناصفه_للجنوب_والشمال منصة (تويتر)، حيث اكد الناشطون ان القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي استطاعت فرض شكل الحوار، بحيث يكون حوارًا بين طرفين متساويين بالقوة، وليس بين مكونات يمنية..

 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع