القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

عاجل: ترامب يعلن إقالة وزير الدفاع مارك إسبر من منصبه



قام دونالد ترامب بنشر منشور على حسابه الرسمي والشخصي على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر مساء اليوم الاثنين الموافق 9 نوفمبر 2020 والذي أعلن من خلال عن إقالة وزير الدفاع مارك إسبر من منصبه.

دونالد ترامب يعلن إقالة وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر:
حيث كتب دونالد ترامب على تويتر مساء اليوم الاثنين هذا المنشور الذي تضمن وقال أعلن كريستوفر ميللر الذي عمل بالمركز الوطني لمكافحة الإرهاب وزير للدفاع بالإنابة وسيقوم بعمل رائع كما تم إنهاء خدمة مارك إسبر وأود أن أشكره على خدمته.

ومن ناحية أخري فقد فاز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية 2020 وهو الرئيس رقم 46 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية حيث انه ولد  في مدينة سكرانتون ولاية بينسلفانيا في 20 نوفمبر عام 1942 ويكون لعائلة أيرلندية كاثوليكية ويبلغ من العمر 78 عام وكان يعمل والده بائع للسيارات ولكن حين دخلت الولاية في وقت عصيب في الخمسينات فقد وظيفته.

كما انه في عمر 13 عام أنتقل بعد ذلك مع اسرته إلى ولاية ديلاور ودرس الحقوق في جامعة ديلاوير وجامعة سيراكيوز ومن ثم دخل جو بايدن عام السياسة في عام 1972وترشح للحصول على مقعد في مجلس الشيوخ الأمريكي.

ويعتبر واحد من أصغر أعضاء مجلس الشيوخ سنا ومنذ عام 1973 حتى عام 2008 فظل جو بايدن في اروقه مجلس الشيوخ نائب عن ولاية ديلاوير لعدد 6 ولايات متتالية وذلك قبل أن يصبح نائب للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في عام 2009 حتى عام 2017.

وقدم بايدن مسيرة مهنية متميزة في مجلس الشيوخ في الفترة التي قضاها هناك كما نال الاحترام كواحد من كبار خبراء السياسة الخارجية وشغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية لعدة سنوات والتي تضمنت مواقفه العديدة في السياسة الخارجية.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع