القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

عاجل: المحافظ لملس يرأس اجتماعاً استثنائياً للجنة الطوارئ بالعاصمة عدن



عدن - خاص
ترأس الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً استثنائياً للجنة الطوارئ بالعاصمة.

واستمع الاجتماع الذي حضره وكيل أول المحافظة محمد نصر شاذلي إلى تقرير عن الوضع الصحي العام بالعاصمة والامكانيات المتوفرة الخاصة بمواجهة تطورات موجة التفشي الثانية المتوقعة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والمُقدم من الدكتور علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة والسكان، والدكتور سالم الشبحي عضوا اللجنة.

ووقف الاجتماع على جاهزية مراكز العزل الصحي والامكانيات المتوفرة لدى القطاع الصحي والاحتياجات العاجلة الواجب توفيرها لمواجهة الجائحة، وكذا دور المنظمات الدولية وضرورة التواصل والتنسيق معها بشأن دعم جهود السلطة المحلية في هذا الجانب.

كما تطرق الاجتماع إلى دور منظمة الصحة العالمية المستخلص من تجربة مواجهة الوباء خلال موجة التفشي السابقة، والتشديد على ضرورة تعزيزه وضرورة تعامل المنظمة المباشر مع لجنة الطوارئ بالعاصمة.

وناقشت اللجنة أيضاً عدداً من المقترحات بشأن التعامل مع الوافدين من الخارج إلى العاصمة عدن عبر المنافذ المختلفة، مشددة على ضرورة التواصل والتنسيق مع وزارة النقل والجهات المعنية الأخرى في هذا الشأن.

وأكدت اللجنة على أهمية دور قطاعات الإعلام والتربية والتعليم والأوقاف والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني في جانب التوعية المجتمعية ونشر طرق الوقاية من الفيروس.

وأقرّ الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل أول المحافظة للنزول إلى مراكز العزل والمرافق الصحية والمنافذ البرية والجوية والبحرية والاطلاع على امكانياتها الفنية والبشرية ورفع تقرير باحتياجاتها الكفيلة بقيامها بدورها المأمول في مواجهة الجائحة.

وختاماً كلفّت اللجنة مكتب الصحة والسكان بإعداد خطة عمل متكاملة لمواجهة الموجة الثانية من تفشي الوباء القاتل، وخطة أخرى بديلة في حال حدوث أي تطورات غير متوقعة. 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع