القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

العسكريون المتقاعدون ... تهميش حكومي و تصعيد أكثر إيلاماً!



*أ. شائع بن وبر*
*الإثنين 31 أغسطس 2020م*

تابعنا إغلاق البوابة الرئيسية لمقر التحالف العربي بعدن من قبل العسكريون المتقاعدون للمطالبة بمعاشاتهم المتأخرة منذ أشهر في إطار الضغط على الحكومة لصرفها بانتظام .

حيث بدأ العسكريون المتعاقدون تصعيدهم بإجراءات أكثر وتيرة عن سابقتها بعد أشهر من الإعتصام السلمي دون أذان صاغية لمطالبهم و حقوقهم المسلوبة و تضحياتهم الجليلة .


ما ينبغي أن يُترك قادة عسكريون مضت معظم سنوات حياتهم في تهميش و إقصاء منظم و متعمد لطمس هويتهم الجنوبية ليتم مجازاتهم بقطع رواتبهم في ظل وضع مأساوي كارثي و غلاء فاحش يجعل الولدان شيبا .

اصرفوا معاشاتهم و حقوقهم غير منقوصة قبل أن اللجوء إلى إجراءات أكثر إيلاماً فلم يعد لديهم خيار سواء التصعيد حيث قطع الرقاب و لا قطع الأرزاق .

لا ندري حيثيات قطع الرواتب في هذه الفترة العصيبة و ما المبرر لتأخيرها و من الجهة المعرقلة و الأسباب الحقيقية وراء قطعها .

غير أنّ على الجميع أن يدرك أنّ سياسة الإذلال و التجويع على شعب الجنوب لم تعد تجدي و أنّ أي نوايا خبيثة ربما يقابلها تصعيد مؤلم قد يعيق إتفاق الرياض .

في الأخير نتمنى من التحالف أن يبادر و يتدخل بحلحلة هذه المعضلة قبل إغلاق كل البوابات و النوافذ لتتفاقم و تتشعب حينها الأمور و تخرج عن السيطرة .

*و دمتم في رعاية الله* 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع