القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

أول تعليق لمحافظ حضرموت حول احتجاجات المكلا



فجر عدن/عدن تايم.

أدلى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء ركن / فرج سالمين البحسني، بأول تصريح على الاحتجاجات التي تشهدها المكلا على خلفية تردي الخدمات، ورفع شعارات تطالب بإقالة المحافظ.

المحافظ وفي اللقاء الذي أجراه الناشط سالم المعاري، وبثه عبر حسابه على فيسبوك، صرح متحدثا عن أسباب الانقطاعات المتزايدة للكهرباء، وعن المعالجات لهذه المشكلة التي قال أنها تحتاج لوفاء الحكومة بتعهداتها بإنشاء محطة كهرباء حسب توجيهات الرئيس هادي، كما دعا المواطنين إلى الصبر والتأني. 

وعن أسباب إنقطاع الكهرباء، اشار المحافظ إلى مشكلات فنية وتأخر دخول شحنة المشتقات النفطية نظرا للإجراءات المتخذة من قبل التحالف، وكذلك توقف محطة باجرش، وهي التي تسببت بتزايد الانقطاعات.

وفيما يخص المعالجات المستقبلية لملف الكهرباء أشار البحسني إلى أن من أبرز المعالجات، هو أن تفي الحكومة بوعودها في تنفيذ بناء محطة 100 ميقا والتي وجه بها الرئيس هادي، بالإضافة إلى أنهم سيعملون على إنشاء محطة كهرباء من أربعين إلى ستين ميقا في منطقة فوة، وكذلك استقرار محطة الشحر، وتوفير طاقة من خلال انارة الشوارع بالطاقة الشمسية، وكذلك فصل التيار عن المصانع التي تستهلك من خمسة ميقا وأكثر ووضع حلول مع شركات أخرى.

كما تحدث المحافظ خلال اللقاء الذي رصد  معالجات لمشكلات في جوانب أخرى ومنها الطرقات التي تضررت جراء الأمطار، مشيرا إلى أنهم في السلطة المحلية قاموا بتوفير المحروقات منذ بداية العام والتي من المفترض ان توفرها الحكومة الشرعية.

وفي سياق حديثه وجه المحافظ رسالة للمواطنين، دعاهم إلى الصبر، مشيرا إلى أنهم يعملوا ويطرقوا باب الكهرباء والرئيس والحكومة ومسؤولين في الحكومة وشخصيات اعتبارية، لحل مشكلة الكهرباء، وكذلك طرقوا باب الكهرباء مع أكثر من جهة أجنبية، ولفت إلى أن كل شيء يأتي بالتأني والصبر.

هذا وتشهد مدينة المكلا حاضرة حضرموت ولليوم الرابع على التوالي احتجاجات شعبية غاضبة، وذلك للتنديد بتردي الخدمات وعلى رأسها الكهرباء التي تضاعفت انقطاعاتها خلال الفترة الأخيرة.
وقام المحتجون بإشعال الاطارات في الطرقات العامة في عدد من أحياء المكلا، وسط ترديد هتافات تطالب برحيل محافظ المحافظة البحسني، على خلفية تردي الخدمات وتدهور الاوضاع في المحافظة.

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع