القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

فعاليات ثقافية وجهود أمنية.. سقطرى تتخلص من إرهاب الإخوان



تتخلص محافظة أرخبيل سقطري يوما تلو الآخر من إرهاب الإخوان الذي استهدف تحويل الجزيرة الهادئة إلى منطقة مشتعلة تحيط بها المليشيات من كل مكان، أملًا في السيطرة على خيراتها، غير أن الجزيرة عادت إلى أوضاعها الطبيعية منذ أن أضحت تحت إدارة المجلس الانتقالي والذي يضفي اهتمامًا بالأبعاد الثقافية التي تميز الأرخبيل.

دائما ما تستهدف مليشيات الإخوان تجريف المحافظات التي تحتلها من أي ألوان حضارية أو ثقافية لتصبغها بصبغة التشدد والتطرف، وهو أمر انتبه إليه الانتقالي جيدًا بعد أن ذهب باتجاه تنظيم الفعاليات الثقافية التي تجذب أبناء المحافظة، وتعيد إليهم هويتهم الجنوبية الخالصة، لتنعم المحافظة بالأمن والسلام بعيدًا عن القتل والتعذيب ونقاط التفتيش التي هدفت إلى تقسيم المحافظة إلى نقاط أمنية يهيمن عليها المليشيات الإرهابية.

تولي الإدارة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في سقطرى اهتمامًا متصاعدًا بالقضايا التي تمس أبناء المحافظة بشكل مباشر، وتعمل على معالجة الخلل الذي تعرض له أبناءها طيلة فترة سيطرة مليشيات الإخوان، وبالتالي فإن التركيز ينصب بالأساس على تقديم الخدمات الاجتماعية والرعاية الصحية والتعامل بشكل سريع مع مشكلات المياه والكهرباء، إلى جانب الاهتمام بالجوانب الترفيهية التي يتمتع بها الأرخبيل.

بالإضافة إلى ذلك فإن الانتقالي أولى اهتمامًا إضافيًا بالجوانب الأمنية التي تشكل نقطة مهمة لتأمين المحافظة من أي محاولات غادرة من قبل مليشيات الشرعية، ولعل ذلك كان دافعًا للإعلان عن بدء تنفيذ خطة أمنية محكمة خلال إجازة عيد الأضحى، بما يضيق الخناق على محاولات إرهابية لتعكير صفو الأرخبيل.

وانتهت الشرطة الجنوبية بمحافظة سقطرى، من إعداد خطة الانتشار الأمني في الأرخبيل بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

ناقشت القيادات الأمنية ومدراء الأقسام والمراكز الأمنية، في اجتماع أمني، برئاسة العميد أحمد سعد سالم القدومي، مدير عام شرطة سقطرى، اليوم الاثنين، الخطة الأمنية، لتأمين مصلى العيد بالعاصمة حديبو، ومختلف أنحاء المحافظة.

وبحث الاجتماع آلية تنفيذ الخطة الأمنية، لتنظيم حركة سير المركبات في الشوارع الرئيسية، وسُبل التخفيف من الزحام لتفادي الحوادث المرورية.

وبالتوازي مع التأهب الأمني، تواصلت فعاليات مهرجان نوجد الثقافي والتراثي والرياضي في الساحل الجنوبي من آرخبيل سقطرى، بدعم من مؤسسة الشيخ خليفة الإنسانية.

احتضن المهرجان فقرات الحرف اليدوية والطبخات النسوية، بالإضافة إلى مسابقات التمور والرطب الأكثر جودة والأثقل وزنًا وسباقات الهجن وغيرها من الفعاليات، وشهد المهرجان إقبالًا جماهيريًا من مختلف مناطق الأرخبيل، وسط ترحيب شعبي بإحياء التراث السقطري.

كما قررت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في سقطرى، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة رأفت الثقلي، رئيس القيادة المحلية للمجلس تعزيز الجهود لإعادة تطوير وتعزيز البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية.

وناقش الاجتماع ملفات الكهرباء والتعليم والمياه والصحة والأشغال، واطلعت على تقارير ومقترحات لتفعيل مختلف المرافق الخدمية، وشدد الثقلي على استمرار المجلس والإدارة الذاتية في المحافظة في العمل على إيجاد حلول جذرية لتجاوز الأزمات الخدمية بالمحافظة.

وكان رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بأرخبيل سقطرى، والمُكلف بأداء مهام رئيس الإدارة الذاتية في المحافظة، رأفت الثقلي، قد أطلق أمس الأحد، حملة إشهار القائمة الموحدة لأسعار السلع الغذائية، والمواد الأساسية لدى محال الجملة.

وتهدف الحملة إلى تعزيز الرقابة التموينية في الأسواق، وضبط المخالفين وتتبيت أسعار السلع الغذائية والأساسية وتوحيدها، بما يكفل حماية المُستهلك من جشع التجار واستغلالهم.

وشدد المهندس الثقلي، على ضرورة التزام جميع التجارة بقوائم الأسعار الموحدة، والمُعتمدة من قبل مكتب الصناعة والتجارة، والتأكد من سلامة الأغذية وطرق التخزين، وعدم الاحتكار للمواد السلع الغذائية.
 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع