القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

متفاعلا مع هاشتاج جنوبي عن #المهرة.. محلل سياسي سعودي يبشر: "الجنوب" قادم لا محالة

تفاعل المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر مع هاشتاج المهرة لن تحيد عن العهد الجنوبي مؤكداً ان المهرة جزء من النسيج الجنوبي داعياً حزب الاصلاح للتخلص من عقليته الاحنلالية مشدداً ان الجنوبي العربي قادم لا محالة.

وعلق الزعتر على فشل الاخوان في المحافظات الجنوبية قائلا:فشلوا في محافظة أبين ، وحضرموت، وسقطرى ، التي أكدت على أنها جنوبية الهوى والهوية ، واليوم سيفشلون في المهره التي يؤكد أبناء الجنوب العربي عن قناعة بأنها لن تحيد عن العهد الجنوبي.

وتساءل :متى تقتنع ميليشيات الإخوان انها ستفشل كما فشلت ميليشيات الحوثي الإرهابية في العبث بهوية المحافظات الجنوبية ، مايحدث من حراك شعبي في المهره لايختلف عن سقطرى وحضرموت دافعه الرئيسي هو الحفاظ على الهوية الجنوبية.

وتابع قائلا:مشكلة عقلية الميليشيات الإخوانية انها تعتقد أن قواعد اللعبة لاتزال كما كانت في عهد علي عبدالله صالح وان المحافظات الجنوبية من الممكن العودة لإحتلالها تحت مسمى الوحدة وتتناسى انها أمام إرادة شعب يسعى لترسيخ هويته الجنوبية ولن تستطيع أن تقهر إرادته.

واضاف :المهره ستظل جزء لايتجزء من النسيج الجنوبي والعهد الجنوبي الذي اخذ على عاتقه منذ تطهير عدن من ميليشيات الحوثي الإرهابية ان يسعى لترسيخ قواعد إرادته بإستعادة الهوية الوطنية الجنوبي.

واكد ان من يريد أن يتعامل مع أبناء الجنوب العربي عليه ان يتعامل معهم وفق متغيرات المرحلة وتطوراته بأن الجنوب العربي عائد لا محالة ، وان يتطهر من العقلية الإحتلال ية التي ظلت سائدك منذ العام 1994 وفتاوى التكفير وإستباحة الدم الجنوبي. 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع