القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

بانتخابات.. رئاسة الانتقالي تطلع على سير عملية هيكلة الجمعية الوطنية


ثمن الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اجتماع هيئة رئاسة المجلس، اليوم الثلاثاء، حرص اللواء فرج البحسني، نائب رئيس المجلس، على زيارة العاصمة عدن للمشاركة في الاجتماع.
واستعرض اللواء البحسني، جانبا من لقاءاته مع القوى السياسية والمجتمعية، والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والقبلية، في حضرموت، كاشفا عن توافق شعبي على قضية الجنوب، إيمانا بأهمية حضرموت، وموقعها ضمن الجنوب في الماضي، والحاضر، والمستقبل.
وعبرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي خلال اجتماعها عن تقديرها لجهود اللواء البحسني في توحيد صف أبناء حضرموت، في سبيل تقوية نسيجها الاجتماعي، وتحصينها من المؤامرات، مؤكدة أن حضرموت تظل الجنوب الاستراتيجي، وهويته الضاربة في جذور التاريخ، وركيزة أساسية في مشروع الدولة الجنوبية الفدرالية.
كما طرح نصر هرهرة، مقرر الجمعية الوطنية، تقريرا عن سير عمل لجنة إعادة هيكلة الجمعية، ومعاييرها بعملية إحلال قوام أعضاء الجمعية، مؤكدة العمل وفق معايير تأسست عليها الجمعية أبرزها المساحة والسكان، وتمثيل كل شرائح المجتمع.
ولفت هرهرة إلى إجراء انتخابات على مستوى المحافظات والمديريات، كتجربة أولى للعمل الديمقراطي في إطار مؤسسات المجلس، للانتقال من مرحلة الثورة إلى مرحلة بناء مؤسسات الدولة.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع