القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

جالية الجنوب في بريطانيا تحتفي بزيارة الرئيس الزُبيدي

نظمت الجالية الجنوبية في بريطانيا، اليوم السبت، احتفالية فنية وخطابية، بزيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مدينة بيرمنجهام.
وعبر الرئيس الزُبيدي، عن سعادته بلقاء أبناء الجنوب من مختلف مقاطعات المملكة المتحدة، مثمنا دورهم الوطني بجانب أبناء الجنوب في دول المهجر انتصارا لوطنهم وقضية شعب الجنوب العادلة.
ونبه إلى أهمية دور أبناء الجنوب في الخارج لبناء مؤسسات دولة الجنوب المنشودة، مشددا على أن الجنوب يأمل من أبنائه بدول الاغتراب مواصلة المشاركة الإيجابية بالمجالات التنموية والاقتصادية، نظرا لخبراتهم.
وشهد الحفل إلقاء عدد من الكلمات من رموز جالية الجنوب في المملكة المتحدة، وممثلي الشباب والمرأة، أكدت في مضمونها دعمها وانحيازها لجهود الرئيس عيدروس الزُبيدي في توحيد الصف الجنوبي وتحقيق أهداف وتطلعات شعب الجنوب.
واشتمل الحفل على فعاليات ثقافية وشعرية إضافة لفقرات فنية تخللتها رقصات تراثية جنوبية، قبل تكريم قيادة الجالية لعدد من رواد العمل الوطني الجنوبي في بريطانيا.
وحرص الرئيس الزُبيدي والوفد المرافق له، على زيارة مقر الجالية الجنوبية في منطقة ساندول، على هامش زيارتهم لمدينة برمنجهام، ولقاء أبناء الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة، حيث اطلع على أبرز الأنشطة المجتمعية لخدمة المجتمع الجنوبي.
وتفقد المدارس التابعة للجالية الجنوبية في المدينة، وأبرز أنشطتها التعليمية لرعاية النشء الجنوبي وربط الجيل الجديد بتاريخ وهوية وطنهم.
ويستمر برنامج زيارة الرئيس الزُبيدي للمملكة المتحدة، لعدة أيام، لعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين البريطانيين حول العملية السياسية، وسُبل إنهاء الحرب وإحلال السلام.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع