القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الرئيس الزُبيدي يكشف السيناريوهات المحتملة لاتفاق يُنهي الحرب


استعرض الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أثناء لقائه القائم بأعمال سفير الصين لدى اليمن تشاو تشنغ، اليوم الاثنين، مستجدات الأوضاع السياسية.
وأشار إلى الجهود السياسية المبذولة من قبل المجتمعين الإقليمي والدولي لإنهاء الحرب في اليمن وإحلال السلام وإعادة الاستقرار، مثمنا الدور الصيني برعاية اتفاق السلام بين المملكة العربية السعودية وإيران.
وقال إن الاتفاقية التي رعتها بكين تمثل مفتاحا لحل معظم القضايا في المنطقة وبمقدمتها الصراع في اليمن، كما تناول السيناريوهات المحتملة للوصول لاتفاق يُنهي الحرب.
وشدد على أهمية سرعة التأسيس لعملية سياسية شاملة تعمل على حل كافة القضايا المحورية، وتؤسس لسلام عادل ومستدام، لافتا إلى أن قضية شعب الجنوب تأتي في صدارة القضايا الوطنية ومرتكزا للحل الشامل، عبر إطار خاص لها في عملية السلام الشاملة برعاية الأمم المتحدة.
من ناحيته عبر الدبلوماسي الصيني، عن حرص حكومة بلاده على بذل المزيد من الجهود لتعزيز الحوار بين دول منطقة الشرق الأوسط، مشددا على دعم بكين قف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الصراع.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع