القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

فريق الحوار الجنوبي يلتقي ممثلي مكونات وادي حضرموت


التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي، ممثلي المكونات السياسية والحزبية والمرجعيات الدينية والاجتماعية والمنظمات المدنية في وادي وصحراء حضرموت ضمن لقاء تشاوري اليوم الأربعاء.
واستعرض الدكتور عبد السلام مسعد نائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي مراحل الحوار، وأبرز لقاءات الفريق في محافظات الجنوب، مشيرا إلى أن زيارة وادي حضرموت ضمن خطة الفريق للقاء أبناء هذا الوطن كافة.
وقال إننا بحاجة إلى السماع من الجميع، ومقاطعة الصراعات السابقة، لبناء وطن جنوبي جديد خال من الصراعات.
وأشار إلى ترتيب اللقاء عملا بتوجيهات الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي للوصول توافق بين جميع الجنوبيين يلبي الطموحات الشعبية.
وتناول اللقاء مداخلات ونقاشات لوضع رؤية وآلية تعزز الوحدة الجنوبية والتلاحم الوطني، للارتقاء بالعمل الوطني، واستلهام الدروس والعبر، لتأسيس وطن جنوبي خال من الصراعات، وإقامة الدولة الوطنية الاتحادية المستقلة، ومنح محافظاتها حقها في إدارة شؤون بنفسها والمساواة وتوزيع الثروات بعدالة.
أكد الحاضرون أن الوطن للجميع ومن حق جميع المواطنين في الجنوب المشاركة في بنائه والنهوض به، متطلعين إلى التوصل لمخرجات تؤدي إلى ميثاق وطني جنوبي وإيجاد شراكة وطنية واستيعاب كل أفراد المجتمع.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع