القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الجنوب يحول الاستفزاز إلى انتصار

لو خُيِّر للجنوبيين أن يُوجّهوا رسالة شكر لأحد، ستكون هذه الرسالة إلى رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي، الذي من خلال تصريحاته الاستفزازية ضد الجنوب العربي، حرّك المياه الراكدة تحت القضية الأساسية وهي قضية شعب الجنوب.
قوى صنعاء الإرهابية عمدت إلى محاولة المماطلة لعدم حسم قضية شعب الجنوب، وهذه المماطلة التي حذر منها المجلس الانتقالي بشكل مباشر، كانت جزءا من مخطط أشد خبثا يستهدف عرقلة حضور الجنوب العربي في المشهد السياسي.
الآن، بعد استفزازات رشاد العليمي، لم يعد الحديث مقتصرا على مخطط تهميش حضور الجنوب، لكن الأمر يشمل مجابهة شاملة ينخرط فيها الجنوب العربي لكل التهديدات التي يتعرض لها سواء ذات طابع سياسي أو أمني أو معيشي.
تصريحات رشاد العليمي أو بتعبير آخر، استفزازاته قدّمت للجنوب خدمة كبيرة، وهي استعادة صوت النضال الوطني سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، حيث أصبحت المطالبة بخطوات أكثر فاعلية وتأثير على مستوى المشهد السياسي أكثر قوة.
ومن شأن هذه الخطوات أن تُحدِث الكثير من التأثيرات على الأوضاع القائمة، سواء من باب العمل على وضع حد للإرهاب اليمني الذي يستهدف الجنوب معيشيا أو على صعيد التهديدات الأمنية التي تخطت كل الخطوط الحمر في اتجاه إطالة حجم الأعباء التي يتعرض لها الجنوب.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع