القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الشحر تحتفل بالذكرى الـ 500 للتصدي للغزو البرتغالي


دشن مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت، اليوم الثلاثاء فعاليات إحياء بالذكرى الـ 500 لتصدي المقاومة الشعبية للغزو البرتغالي في مدينة الشحر، وسط مظاهر احتفالية بمواقع مختلفة للمدينة التاريخية.
وحرص المحافظ على المشاركة في المناسبة تخليدًا لذكرى المقاومة وشهدائها، تأكيدا لدورها كحدث تاريخي وثقافي واقتصادي، وتعريفا للأجيال بذكرى الملحمة الوطنية.
وشهد الطابور الصباحي لروضتي 14 أكتوبر و26 سبتمبر، وجانبًا من إبداعات ورقصات البراعم والزهرات، وأهداهم الهدايا والحقائب المدرسية ابتهاجًا بذكرى المقاومة الشعبية.
وانطلقت الفعاليات برعاية السلطة المحلية في محافظة حضرموت، بندوة بعنوان (المقاومة الشعبية في مدينة الشحر تجاه الاعتداءات البرتغالية في القرن الـ 16 الميلادي)، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للفعالية، وباحثين وأدباء.
ومن المقرر انطلاق الألعاب الشعبية في الشحر بمشاركة عدد من الفرق العدّة الشعبية بالشحر وخارجها، إلى جانب إطلاق الألعاب النارية عقب صلاة المغرب بالساحة العامة للاحتفالات في أجواء تجسّد الفرحة بهذه المناسبة.
كما تشهد الساحة العامة في المدينة يومي الثلاثاء والأربعاء حفلين فنيين، بمشاركة مجموعة من الشباب المبدعين، والقدير محفوظ بن بريك والفنانين علي سالم بن بريك وعارف فرج، إلى جانب عرض الحدث الاهم في الحفل (أوبريت الشهداء السبعة).
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع